تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق - الأثنين 09 ربيع الثاني 1432 الموافق 14 ماري 2011

تنظمها الداخلية بالتعاون مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية..حلقة مخبرية حول تقنيات البحث الجنائي في القضايا الإرهابية
61 ضابطاً من مختلف الدول العربية يشاركون بالحلقة

الدوحة-الشرق:

بدأت صباح امس بقاعة الوجبة بمعهد تدريب الشرطة فعاليات الحلقة المخبرية حول تقنيات البحث الجنائي في القضايا الإرهابية، والتي تنظمها وزارة الداخلية ممثلة في معهد تدريب الشرطة بالتعاون مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالمملكة العربية السعودية، ويشارك فيها (61) ضابطا من مختلف الدول العربية (الجزائر — السودان — سوريا — الكويت — لبنان — السعودية — قطر)، وتستمر الحلقة حتى 17 من مارس الجاري. وحضر افتتاح الحلقة العقيد محمد عبد الله المحنا المري مدير معهد تدريب الشرطة والدكتور عمر الشيخ الأصم عميد كلية علوم الأدلة الجنائية بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.
وفي كلمته رحب مدير معهد تدريب الشرطة بالمشاركين من الدول العربية الشقيقة، مؤكدا أن هذه الحلقة هي ثمرة تعاون دائم بين المعهد والجامعة، متمنيا أن تكون مخرجاتها مفيدة تنعكس على الأداء الشرطي بوجه عام. مشيرا إلى أن الحلقة فرصة طيبة لتلاقي الضباط الأشقاء لتبادل التجارب والخبرات لتحقيق الفائدة المرجوة.
وتهدف الحلقة العلمية إلى إكساب المشاركين مهارات في مجال التقنيات الحديثة في التحقيق في الجرائم الإرهابية واستخدامات الانترنت في مكافحة الإرهاب. ويستفيد منها العاملون في إدارات مكافحة الإرهاب وإدارات الأدلة الجنائية والعاملون في مراكز المعلومات الأمنية والإدارات الأخرى ذات العلاقة في الدول العربية.
وتتناول الحلقة موضوعات شتى تدور حول مسرح الحادث الإرهابي، مدخل للتهديد النووي والبيولوجي والكيميائي، الاتفاقات الدولية والإستراتيجية العربية في مكافحة الإرهاب، مبادئ أسس وآليات التحقيق الجنائي إضافة إلى تقنيات التحقيق الحديثة في الجرائم الإرهابية وإساءة استخدام الانترنت في الجرائم الإرهابية ومحاور أخرى.
وتضم الهيئة العلمية لهذه الحلقة كلا من: الدكتور عمر الشيخ الأصم عميد كلية علوم الأدلة الجنائية بجامعة نايف والمشرف العلمي للحلقة، العقيد الدكتور محمد عبد الله المحنا المري مدير معهد تدريب الشرطة، واللواء عيد عبد الله المطيري الوكيل المساعد لشئون الخدمات المساندة بوزارة الداخلية بدولة الكويت، والدكتور سلمان بن علي القحطاني رئيس قسم الأدلة الرقمية بكلية الملك فهد الأمنية بالمملكة العربية السعودية والخبير شانغ شينغ شينغ من وكالة التحقيقات الوطنية بوزارة العدل — تايبيه — جمهورية الصين الوطنية.
ويتولى مهام التنسيق الإداري والتنظيمي لهذه الحلقة الأستاذ عبد الرحمن بن سعد المشوح، أمين كلية علوم الأدلة الجنائية بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالتنسيق مع معهد تدريب الشرطة

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (3) لسنة 2004 بشأن مكافحة الإرهاب
مرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2002 بإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك