تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق- الاثنين 16 ربيع الثاني 1432 هـ. الموافق 21 مارس 2011

شارك فيها 235 مشرفا واخصائيا اجتماعيا ومعلما..الأعلى للاتصالات يناقش ظاهرة "التعدي الالكتروني"
فاطمة النعيمي: اهتمام كبير بحماية أطفالنا من مخاطر الإنترنت

الدوحة-الشرق:

استضاف المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (اى سي تى قطر) ورشة عمل بعنوان "ظاهرة التعدي الإلكتروني" وذلك خلال الفترة 12 — 17 مارس الجارى بفندق دبليو الدوحة، وشارك بالورشة 235 شخصاً يمثلون المشرفين الاجتماعيين، المعلمين، واستشاريي التربية والخدمة الاجتماعية بالإضافة إلى بعض أولياء الأمور. وقامت بتقديم الورشة الدكتورة بنة بوزبون مدير عام مركز الدانة للارشاد والتي تمتلك خبرة واسعة في المجال النفسي والاجتماعي ومتابعة القضايا الاجتماعية المرتبطة بالتقنيات الحديثة.
وفي هذا الإطار قالت الدكتورة بنة بوزبون "اتخذت ثورة المعلومات منحى جديداً ومفهوما عميقاً صاحبه تأثيرات اجتماعية عديدة لمستخدمي الشبكة فضلاً عن مفاهيم جديدة تندرج تحت جرائم شبكة الإنترنت والتعدي الالكتروني مما فرض حاجة ملحة بضرورة تثقيف الأفراد حول مفهوم التعدي الالكتروني للوقاية من هذه الظاهرة".
وأكدت بوزبون على ضرورة الاستمرار في إقامة حملات وورش عمل لتوعية المربين والجمهور بهذه الظاهرة وخلق جيل جديد يستطيع التعامل بأمان مع الانترنت والتقليل من الآثار السلبية للشبكة.
وتناولت الورشة فهما لظاهرة التعدي الالكتروني وتحديد أبرز مظاهرها، وكيفية التعامل معها وطرق الوقاية من مختلف أشكالها في محيط المدرسة أو المنزل بالإضافة إلى مدى إمكانية بناء ثقافة ضد صور التعدي والإقرار بما هو لائق ومأمون للاستخدام.
استكشاف الانترنت
ومن جانبها قالت فاطمة النعيمي مدير قسم السلامة على الانترنت بالمجلس الأعلى للاتصالات " قبل أن يبدأ الأطفال باستكشاف الإنترنت، من الجيد أن نتأكد أن من حولهم يدركون ما يجب وما لا يجب فعله على الانترنت لتفادى مشاكله. وأضافت " لذلك يولى المجلس الأعلى للاتصالات اهتماماً كبيراً لحماية أطفالنا على شبكة الإنترنت وتأتى إقامة هذه الورشة ضمن التزام المجلس بنشر الوعي حول ظاهرة التعدي الالكتروني وقضايا حماية الطلبة والمراهقين على الإنترنت، والمخاطر التي يمكن مواجهتها من خلال إقامة مجموعة من الفعاليات والأنشطة الموجهة للمؤسسات التعليمية والاجتماعية التي تستهدف المربين والمجتمع للتحذير من خطورة الظاهرة وكيفية التعامل معها"، مشيرة إلى أن الورشة قد لاقت إقبالا كبيراً مما دعا لزيادة عدد أيام الورشة إلى ستة أيام.
عقدت ورشة "ظاهرة التعدي الالكتروني" لمدة يوم تدريبي واحد تكرر على مدى ستة أيام. وتعد الورشة جزءا من برنامج توعية متكامل للسلامة على الانترنت إذ يتضمن إقامة ورش عمل، إعلانات توعية، وإصدار نشرات خاصة بالأمن والسلامة على الانترنت، والعديد من الفعاليات على مدار العام.
وتعتبر هذه الورشة هي الأولى من نوعها للجمهور والتربويين، وقد قام الأعلى للاتصالات بتنظيم عدة ورش عمل لمسئولي تكنولوجيا المعلومات لتعريفهم بأفضل السبل لمواكبة تحديات ومخاطر الانترنت بالإضافة إلى المتغيرات التي تواجه عالمنا اليوم.
ويمكن للجمهور في قطر التواصل والاستفادة من المواد الخاصة بالسلامة على الانترنت من خلال موقعه الخاص: www.safespace.qa
ويعمل المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (أي سي تي قطر) على ربط أفراد المجتمع بالتكنولوجيا التي تثري حياتهم وتعزز التنمية الاقتصادية وتلهمهم الثقة في المستقبل. والمجلس مفوض بمهمتين رئيسيتين هما تنظيم قطاع الاتصالات في دولة قطر بوصفة جهة مستقلة ومحايدة مسئولة عن ذلك ووضع السياسات العامة بشأن تطوير وتنمية تكنولوجيا المعلومات من خلال تسعة برامج وطنية تعمل على تشجيع وتبني استخدام التكنولوجيا من قبل الأفراد والمؤسسات



 القانون الإلكتروني يحد من الجرائم العنكبوتية 
تابع لإدارة البحث الجنائي بمقر إدارة أمن العاصمة مركز مكافحة الجرائم الإلكترونية 
مكافحة الجرائم الإلكترونية تحتاج إلى تطوير للأنظمة والتشريعات 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك