تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية - الأحد 22 ربيع الثاني 1432 الموافق 27 مارس 2011 

إعلان الجداول النهائية للمرشحين الأحد القادم
8 طعون و6 تظلمات في قيد مرشحي البلدي

كتب- نشأت أمين:

اختتمت الاربعاء الماضي مرحلة تقديم الطعون والتظلمات في عملية قيد مرشحي انتخابات المجلس البلدي المركزي في دورتها الرابعة، حيث بلغ عدد طلبات الطعون التي تلقتها جميع مقار الدوائر الانتخابية حتى يوم الاربعاء الماضي 8 طلبات، في حين تلقت المقار الانتخابية 6 طلبات تظلم .
وينتظر الفصل في الطعون والتظلمات داخل مقار الدوائر الانتخابية حتى الخميس المقبل تمهيدا لإعلان الجداول النهائية للمرشحين الذين سيخوضون انتخابات المجلس البلدي المركزي يوم الأحد المقبل، على أن تجرى عمليات الاقتراع في العاشر من مايو القادم حسب المرسوم الأميري .
وأكدت اللجنة الإشرافية أنه بإغلاق باب الطعون والظلمات لن تكون هناك فرصة أخرى لتقديم طعن في أسماء قيد المرشحين أو تظلم من أي ناخب تقدم بطلب ترشح ولم يجد اسمه في جداول المرشحين .
وهناك عدد من الإجراءات والضوابط المتبعة بيوم الانتخاب حيث ستقوم لجنة الانتخاب بفتح ومعاينة صناديق الاقتراع قبل الساعة الثامنة صباحاً أمـــام المرشحين أو وكلائهم المتواجدين وقتها، للتأكد من سلامتها وخلوها من أي بطاقات ، ثم يتم غلقها وختمها بالشمع الأحمر ، كما سوف تُعلم اللجنة الحاضرين بعدد الناخبين المقيدين بجدول الناخبين وعـــدد بطاقات الانتخاب المسلمة إليها.
وفي تمام الساعة الثامنة صباحاًً يعلن رئيس اللجنة عن بدء عملية الاقتراع ، وسوف يسمح فقط للناخبين المقيديـن في الجداول النهائية للناخبين من مباشرة حقهم الانتخابي ، ضرورة حضور الناخب بنفسه إلى مقر الدائرة لمباشرة حقه الانتخابي.وسوف يتم تسليم بطاقات القيد للناخبين الذين لم يتسلموا بطاقاتهم من قبل خارج قاعة الانتخاب ، ويتم إثبات حضور الناخب آلياً عند دخول قاعة الانتخاب. ومن ثم يتوجه الناخب إلى اللجنة ويبرز بطاقته الشخصية وبطاقة القيد لعضو اللجنة الذي يتأكد من شخصيته ، و يؤشر على اسمه في جدول الناخبين ، ثم يتسلم الناخب بطاقة الانتخاب بعد التأشير عليها من اللجنة ويتوجه خلف المكان المخصص ليتولى بصورة سرية اختيار مرشحه ثم يطوي بطاقة الانتخاب ويضعها في صندوق الاقتراع ، وإذا تعذر على الناخب الإدلاء بصوته تولى رئيس اللجنة إثبات رأي الناخب في بطاقته الانتخابية بصورة سرية ثم يعيدها إليه ليضعها في الصندوق.

نسعي لزيادة وعي المجتمع بآليات إجراء الانتخابات
د.المري:حل قضية حملة الوثائق القطرية قريبا .. وتوقع صدور قانون الانتخابات
بعد موافقة الشوري متي يصدر قانون الانتخابات؟
الشـوري يكـشف لغـز مسـقط الرأس في قانون الانتخابات
قانون الانتخابات يفجر القضايا الساخنة
مشروعات مع وقف التنفيذ...قانون الانتخابات
مشروع قانون جديد لتنظيم انتخابات المجلس البلدي
قانون المجلس البلدي بيد السلطة العليا ولا أحد يملك قرار تعديله
الاحتفال بالذكرى العاشرة لانطلاق المجلس البلدي اليوم
المجلس البلدي يستأنف أعماله غدا
فتح ملف أعضاء المجلس البلدي "2"
فتح ملف أعضاء المجلس البلدي المركزي "3"
انتقادات حادة لأداء المجلس البلدي بسبب تراجع مستوي الخدمات

انتخابات أعضاء المجلس البلدي.. 10 مايو

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك