تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق-  الثلاثاء 08 جمادى الأول 1432 الموافق 12 ابريل 2011

ناقش مذكرة الأمانة العامة لمجلس الوزراء بشأن المجلس البلدي..الشورى يوافق على تعديل أحكام قانون إنشاء صندوق قطر للتنمية
دراسة مشروع قانون تنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي

الدوحة-الشرق:

عقد مجلس الشورى أمس جلسته العادية العشرين في دور انعقاده التاسع والثلاثين برئاسة سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي رئيس المجلس.
وناقش المجلس في جلسته مذكرة الامانة العامة لمجلس الوزراء الموجهة الى وزارة البلدية والتخطيط العمراني حول توصيات المجلس بشأن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (12) لسنة 1998 بتنظيم المجلس البلدي المركزي.
وأوصى مجلس الشورى في هذا الإطار بتعديل المادة الخامسة والبندين السادس والسابع وتعديل المادتين السادسة والسابعة عشرة من مشروع القانون على ان تتولى الامانة العامة لمجلس الوزراء اتخاذ الاجراءات اللازمة لاستصدار مشروع القانون بعد اجراء التعديلات المذكورة.
واستعرض مجلس الشورى ضمن جدول اعماله تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية حول المرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2010 بتعديل بعض احكام القانون رقم (19) لسنة 2002 بإنشاء صندوق قطر للتنمية.
وأشار السيد محمد عجاج الكبيسي مقرر لجنة الشؤون المالية والاقتصادية الى ان القانون ينص في مواده على انه للمجلس تفويض بنك قطر للتنمية لإدارة العمليات التنفيذية وفقا للسياسة العامة التي يضعها المجلس، مضيفا أن المادة الثانية من القانون إجرائية.
ثم ناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية حول المرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2010 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (19) لسنة 2002 بإنشاء صندوق قطر للتنمية.. وقرر الموافقة على التقرير ورفع توصياته بشأنه الى مجلس الوزراء الموقر.
من ناحية أخرى عقدت لجنة الشؤون الداخلية والخارجية بمجلس الشورى اجتماعا لها أمس برئاسة مقررها السيد محمد عبدالله السليطي.
ودرست اللجنة خلال الاجتماع مشروع قانون بشأن حماية المجتمع.. وقررت استكمال دراسته فى اجتماع آخر.
*رأس المال غير القطري
كما عقدت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى اجتماعا لها صباح أمس بمقرها بالقصر الابيض برئاسة مقررها السيد محمد عجاج الكبيسي.
وقد واصلت اللجنة دراستها لمشروع قانون بتعديل بعض احكام القانون (13) لسنة 2000 بتنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي.
وحضر الاجتماع كل من السيد عادل عبدالرحمن المناعي والسيد محمد احمد العبيدلي عضوا مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة قطر اللذان قاما بشرح وجهة نظر غرفة تجارة وصناعة قطر حول المشروع القانون المشار اليه.. وقررت اللجنة استكمال دراسته في اجتماع آخر.

قانون رقم (11) لسنة 1990م بإنشاء غرفة تجارة وصناعة قطر
قانون رقم (19) لسنة 2002 بإنشاء صندوق قطر للتنمية
قرار أميري رقم (44) لسنة 2008 باعتماد الرؤية الشاملة للتنمية (رؤية قطر الوطنية 2030)

الأمير يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة صندوق قطر للتنمية  
مجلس الوزراء يوافق على تعديل قانون صندوق قطر للتنمية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك