تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الشرق- الثلاثاء 15 جمادى الأول  143 الموافق 19 ابريل 2011

إجراءات مبسطة في إدارة التراخيص.. الصحة:اعتماد نظام المندوبين لعدم حضور الأطباء

الدوحة-الشرق:

أكد المجلس الأعلى للصحة لـ الشرق في رد على شكاوى الأطباء حول تعقيد الإجراءات بقسم التراخيص الطبية أن إدارة التراخيص الطبية لم يسبق أن وردت إليها أية شكوى بهذا المعنى من قبل، بل إن ما ورد بحق الإدارة ولأكثر من مرة شكر من المراجعين من خلال صناديق الاقتراحات الخاصة بالعملاء.
إجراءات مبسطة
و فيما يتعلق بمزاعم تعطيل الإجراءات، فنؤكد لسيادتكم أن الإجراءات مبسطة وسلسة وقد بذلت الإدارة أقصى جهدها لتبسيط الإجراءات وتيسيرها مع الحفاظ على جودة الخدمة وسلامة الجمهور، حيث إن رؤية وعمل الإدارة عدم ضرورة حضور طالب الترخيص شخصياً إلا عند الحاجة الملحة، ومن هذا القبيل جاءت فكرة المواعيد المسبقة حيث توجد جميع نماذج ومتطلبات التسجيل والترخيص والسياسات والقوانين الخاصة بالتسجيل والترخيص والمستجدات على الموقع الإلكتروني الخاص بالمجلس الأعلى للصحة باللغتين العربية والانجليزية.
خدمة الجمهور
أما بالنسبة لما تردد عن خدمة الجمهور وتخصيص يوم الاثنين لتخليص المعاملات، نُحيطكم علماً بأن هذا اليوم لم يُخصص لتخليص المعاملات كما ورد، بل لاستقبال الأسئلة والاستفسارات للأشخاص الذين لا يرغبون بأخذ موعد مسبق أو الذين يفضلون الحضور شخصياً. ولم يحدث أن وقف المراجعون على شكل صف، حيث يتواجد موظفو التسجيل من ذوي الخبرة والكفاءة إضافةً إلى مكتب خدمة العملاء المكون من ثلاث وحدات ويعمل على مدار الأسبوع.
وبخصوص ما ورد بشأن موظف واحد للأطباء وموظف واحد للفئات الأخرى، فنود التوضيح أنه يوجد أربعة موظفين: موظف لفئة الأطباء، وموظف لفئة التمريض، وموظف للمهن الطبية المساعدة، وموظف للصيدلة فضلا عن تواجد مشرفي هذه الوحدات جميعاً إذا اقتضى الأمر أو توجيه المراجع لمقابلتهم بنفس اليوم.
التنسيق في التسجيل
وحول عدم وجود تواصل بين موظفي الاستقبال في الطابق الأرضي وموظفي القسم فننوه إلى أن التواصل بين أعضاء الفريق واضح وهذا ما تم تأكيده في المقال حيث ذُكر"...الذي يقوم بدوره بالاتصال بموظفين آخرين في القسم لمعرفة حالة معينة ومن ثم الاتصال بقسم الاستقبال وإعلامه...." وهذا دليل على التنسيق بين وحدات التسجيل المختلفة لتزويد الخدمة سريعاً.
هدر الساعات
وبشأن مزاعم هدر ساعات طويلة من وقت الأطباء للتواجد في المجلس، فنؤكد مجدداً عدم ضرورة حضور الطبيب أو أي ممارس صحي بنفسه، فقد اعتمدت الإدارة نظام المندوب حيث يوجد لكل منشأة صحية مندوب أو أكثر مُصرح له من قبل إدارة التراخيص وبموجب بطاقة تُصدرها الإدارة ولا داعي لحضور الطبيب أو أي ممارس صحي إلا إذا رغب في الاستفسار عن شيء خاص أو إذا استدعى الأمر مقابلته، ويتم ذلك بتحديد موعد مسبق عن طريق البريد الالكتروني وليس الهاتف وهو ما تم تعميمه على الجمهور، علماً بأن البريد الإلكتروني الخاص بمشرفي وحدات التسجيل متوافر على موقع المجلس الإلكتروني.
تحسين الخدمات
وتضمن الرد أن الإدارة تود التأكيد أنه ومن منطلق حرصها على تحسين خدماتها وتسهيل الإجراءات، تم الشهر الماضي إطلاق نظام التسجيل الإلكتروني الذي عملت عليه الإدارة لأكثر من سنة لتسهيل إجراءات المراجعين سواء داخل أو خارج دولة قطر.
وتُرحب إدارة التراخيص الطبية بالرد على أية استفسارات، وتؤكد أن أبوابها مفتوحة لاستقبال كافة الاقتراحات والشكاوى، خاصة وأن شعار الإدارة الدائم هو "تعاونكم وتواصلكم معنا من ركائز نجاح مهامنا".



قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة
قرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 2005 بمنح مكافأة لرئيس وأعضاء لجنة التراخيص الطبية البيطرية
قرار مجلس الوزراء رقم (9) لسنة 1998 بشأن اللجنة الدائمة للتراخيص بوزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك