تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب- الثلاثاء 15 جمادى الأول  143 الموافق 19 ابريل 2011  العدد 8346

مسؤول عربي يشيد بدور قطر في تعزيز حقوق الإنسان

القاهرة - أحمد علي

أشاد رئيس اللجنة العربية لحقوق الإنسان الدكتور عبد الرحيم يوسف العوضي مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية بدولة الإمارات بالجهود التي تقوم بها دولة قطر لإرساء مبادئ حقوق الإنسان وإنشاء لجان وطنية لهذا الغرض، وقيامها بتعزيز العلاقات الإقليمية والدولية في مجال حقوق الإنسان.
جاء ذلك في تصريحات على هامش الاجتماع الثامن للجنة العربية لحقوق الإنسان بمقر جامعة الدول العربية بمشاركة خبراء من الدول العربية.
وأكد الدكتور عبد الرحيم يوسف العوضي مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية بدولة الإمارات «رئيس الاجتماع» أهمية هذا الاجتماع، خاصة في ظل الظروف المختلفة التي تشهدها دول المنطقة، موضحا أن هذه اللجنة معنية بمناقشة ودراسة التقارير التي تقدمها الدول الأعضاء في الميثاق العربي لحقوق الإنسان حول أوضاع حقوق الإنسان بها، ومن ثم تقوم اللجنة بمناقشتها ورفع تقرير حولها لمجلس الجامعة عن طريق الأمين العام للجامعة العربية.
وقال إن التقرير يتضمن الملاحظات والتوصيات على تقارير الدول الأعضاء في ضوء مرئيات الدول بعد مطابقتها بمبادئ حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن اللجنة ستتواصل أيضاً مع المنظمات غير الحكومية المعنية بحقوق الإنسان للوقوف على مرئياتها.
وأضاف العوضى أن اللجنة التي تستمر أعمالها لمدة خمسة أيام ستناقش التقرير المقدم من المملكة الأردنية الهاشمية في هذا الإطار.
وفيما يخص الأوضاع في فلسطين والانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان، أكد العوضي أهمية هذا الموضوع وضرورة ملاحقة مرتكبي الجرائم الإسرائيلية، وهناك آليات أخرى تابعة للجامعة العربية تناقشه وترصده، أما اللجنة فتتولى تلقي التقارير من الدول الأعضاء، وتنظر في مدى الالتزام بمبادئ الميثاق الذي صادقت عليه



مرسوم بقانون رقم (١٧) لسنة ٢٠١٠ بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك