تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق- السبت 19 جمادى الأول 1432 الموافق 23 ابريل 2011 

نظمته كلية الدراسات الإسلامية..
.قضاة كوريون يختتمون برنامجا تدريبيا حول القانون والتمويل الإسلامي

الدوحة — الشرق:

أنهت الدفعة الرابعة من القضاة الكوريين المتدربين برنامجا خاصا مدته شهرين حول القانون والتمويل الإسلامي في كلية الدراسات الإسلامية في مؤسسة قطر بنجاح الأسبوع الماضي.
جاء البرنامج في اطار التعاون المشترك بين كوريا وقطر لغرس فهم أفضل يؤدي إلى جسر الهوة الثقافية بين الشعبين وتعزيز التبادل المعرفي وزيادة تعرض كل مجتمع منهما للحياة الثقافية في البلد الآخر. ويجمع هذا البرنامج هذه الأهداف بطريقة فريدة حيث استحدثت كلية الدراسات الإسلامية هذا البرنامح المتميز القائم على منحة مقدمة من الكلية للمحامين الكوريين المبتعثين من معهد التدريب والأبحاث القضائية في جمهورية كوريا لخدمة هذا الغرض. وشيد هذا المعهد الكوري ليقدم مزيدا من التعليم لمن اجتاز اختبار المحاماة الكوري قبل شروعهم في عملهم القانوني. ويشكل خريجو هذا المعهد نخبة المجتمع الكوري في المستقبل، وهو ما من شأنه ألا يرسي الدعائم لفهم أفضل بين الشعبين في المرحلة الراهنة وحسب، بل ولسنوات قادمة أيضا.
وتجول المتدربون الكوريون الثلاثة الأسبوع الماضي في النيابة العامة القطرية والمجلس الأعلى للقضاء ليتعرفوا على النظام القضائي والنيابي في دولة قطر. والتقوا السيد إبراهيم الإبراهيم، المحامي العام في النيابة العامة؛ حيث أوجز لهم نظام النيابة العامة في دولة قطر وتاريخها ونشأتها وأوجه التشابه بين النظامين الكوري والقطري. كما قاموا بزيارة النيابة العامة ونيابة الأحداث، وقابلوا رئيسي النيابتين حيث استمعوا إلى شرح واف عن القوانين والإجراءات المتبعة في كل منهما.
شكر وتقدير
وسنحت للقضاة الفرصة كذلك بأن يزوروا المجلس الأعلى للقضاء. والتقوا القاضي فواز بخيت الجتال، رئيس المحكمة الابتدائية، والقاضي أحمد المنصوري، رئيس محكمة الاستئناف، والسيد عبد الله العمر، القاضي في محكمة الاستئناف. واستمعوا إلى موجز واف حول النظام المتبع في هذه المحاكم.
واعترافا بالجهود المتميزة التي بذلتها كلية الدراسات الإسلامية في مؤسسة قطر، قام سعادة السيد تشانغ سي جونغ، سفير جمهورية كوريا لدى قطر، بتسليم خطاب تقدير للبروفيسور الدكتور حاتم القرنشاوي، عميد كلية الدراسات الإسلامية في مؤسسة قطر، نيابة عن السيد كيم إي سو، رئيس معهد التدريب والأبحاث القضائية في جمهورية كوريا، خلال حفل عشاء تقديري أقيم في مقر سكن السفير الكوري امس الاول بحضور جميع المسؤولين عن البرنامج.
وفي كتاب الشكر، قال الدكتور كيم، "إيماني صادق بأن أكثر أوجه البرنامج إشراقا كمن في إرساء القواعد لفهم أفضل بين شعبينا مما سيسهم، ومن كل بد، في زيادة تعزيز العلاقات الكورية القطرية،"
وأضاف كذلك، "ومن دواعي سروري أن أنتهز هذه الفرصة لأهنئ قطر على فوزها باستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022."



قانون رقم (29) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 2001 بإنشاء مركز الدراسات القانونية والقضائية
تعاون قضائي بين قطر وموريتانيا
النائب العام استعرض مع مجور توثيق التعاون القضائي والقانوني..  

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك