تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب- الأحد 20 جمادى الأول 1432 الموافق 24 ابريل 2011 العدد 8351

 برامج تدريبية بالتنمية الإدارية

الدوحة - العرب

يعقد معهد التنمية الإدارية الأسبوع الحالي ستة برامج وورش تدريبية جديدة في إطار خطة التدريب السنوية العامة للعام 2011-2012 المعدة لتدريب الموظفين من مختلف الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات والمؤسسات العامة.
ويفتتح المعهد اليوم الأحد خمسة برامج هي: وصف وتصنيف وترتيب الوظائف، وتنمية المهارات الإدارية الأساسية، ومايكروسوفت وورد، وإعداد وكتابة التقارير، وأساسيات حماية المستهلك، كما يفتتح أيضا ورشة عمل إدارة الذات.
وبينت إدارة معهد التنمية الإدارية أن برنامج "وصف وتصنيف وترتيب الوظائف" يهدف إلى تطوير وتنمية مهارات المشاركين في مجال وصف وتصنيف وترتيب الوظائف بكفاءة وفاعلية.
ويعقد المعهد برنامج تنمية المهارات الإدارية الأساسية لتعريف المشاركين على أهم المهارات الإدارية الأساسية في مزاولة العمل الإداري، وتنمية القدرات الإدارية في كيفية تحديد الأهداف والتخطيط الفعال وتنظيم العمل وحل مشكلات العمل للارتقاء بمستوى الأداء.
وينظم المعهد برنامج "مايكروسوفت وورد" الذي يهدف إلى تزويد المشاركين بالمهارات الأساسية اللازمة لتحرير، وتنسيق وطباعة النصوص والجداول باستخدام الحاسوب من خلال تطبيق Microsoft Word 2007.
كما يعقد المعهد برنامج "إعداد وكتابة التقارير" لتنمية مهارات المشاركين في مجال كتابة وتنسيق وتلخيص وعرض التقارير، من خلال تعريفهم بالأسس العلمية والعملية والشروط الشكلية والموضوعية لكتابة التقارير.
كذلك ينظم المعهد برنامجاً خاصاً بموظفي وزارة الأعمال والتجارة بعنوان "أساسيات حماية المستهلك". يهدف هذا البرنامج إلى تعريف المشاركين بالمفاهيم المتعلقة بحماية المستهلك وتطبيقات قانون حماية المستهلك ودور وزارة الأعمال والتجارة في تفعيل النشاطات المتعلقة بحماية المستهلك ومنع الغش التجاري.
ويعقد المعهد ورشة عمل "إدارة الذات" التي تهدف إلى تنمية قدرات إدارة الذات لدى المشاركين وإكسابهم المهارات المناسبة للتعامل مع الذات وقيادة الآخرين.

قانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
مرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية

التنمية الإدارية ينظم 6 برامج تدريبية
«التنمية الإدارية» يعقد أربعة برامج وورش تدريبية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك