تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق- الاربعاء 23 جمادى الأول 1432 الموافق 27 ابريل 2011

دورة حول مهارات صياغة المذكرات القانونية بالدراسات القضائية

الدوحة-الشرق:

تبدأ في مركز الدراسات القانونية والقضائية بوزارة العدل الأحد المقبل دورة تدريبية حول مهارات صياغة المذكرات القانونية لمنتسبي إدارة قضايا الدولة بوزارة العدل. وفي هذا السياق أوضح القاضي الدكتور مبارك بن ناصر الهاجري مدير المركز أن الدورة تهدف إلى تطوير خبرات القانونيين العاملين في إدارة قضايا الدولة في هذا المجال المهم والحيوي، ولفت إلى أن إعداد المذكرات القانونية يحظى بأهمية كبيرة نظراً لما تلعبه المذكرات القانونية من دور كبير خلال المرافعات في الدعاوى أمام المحاكم، كما يتوقف على حسن إعدادها تقديم الدفوع اللازمة لإثبات الادعاء أو للرد على دفوع الخصوم، وكذلك تقديم الطلبات والطعون في الأحكام الصادرة.
وأضاف: "وهذه الدورة التي تنظم بالتعاون مع إدارة قضايا الدولة، تكتسب أهميتها من الدور المهم الذي يضطلع به منتسبو الإدارة في تمثيل وزارات الدولة وأجهزتها المختلفة، أمام القضاء، في الدعاوى التي تقيمها أو التي تقام عليها"، وبين أن المنتسبين إلى الإدارة يؤدون واجب الحفاظ على حقوق الدولة، وعلى المال العام، ويساعدون على تحقيق العدالة، وتطبيق أحكام القانون عن طريق ما يقدمونه من أدلة ودفوع. وأشار إلى أن المركز قد أعد منهجاً وافياً للدورة، يشتمل على التدريب على الجوانب الشكلية لمهارات إعداد صياغة المذكرات، والجوانب الموضوعية لهذه المهارات، إلى جانب مهارات إعداد الرسائل والكتب الحكومية.



قانون رقم (29) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 2001 بإنشاء مركز الدراسات القانونية والقضائية
مركز الدراسات القضائية يطور منهاج التدريب الإلزامي للقانونيين الجدد
مركز الدراسات القانونية ينظم ندوة حول حرية الإعلام 
تعاون بين مركز الدراسات القانونية والمدرسة الفرنسية للقضاء 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك