تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق-الأثنين 28 جمادى الأول 1432 الموافق2 مايو 2011

%83 من جمهور "لكم القرار" غير راضين عن أداء المجلس..المالكي: البلدي يدرس تعديل قانون حظر الصيد لغير القطريين
الأحمد: القانون لا يسمح بتجديد العضوية لعضو البلدي ويتيح له الترشح متى شاء

غنوة علواني:

سلط السيد عبد العزيز الأحمد الأمين العام للمجلس البلدي المركزي الضوء على انجازات المجلس خلال الفترة الماضية مشيرا إلى السلبيات التي عانى منها في الدورات الثلاث السابقة كما ناقش التعديلات الحاصلة على القانون الجديد. ومن جانب آخر تطرق المهندس جاسم المالكي نائب رئيس المجلس البلدي إلى انتخابات المجلس القادمة ومدى فهم المرشحين لاختصاصات المجلس والحملات والوعود الانتخابية التي يقومون بإطلاقها خلال فترة الانتخاب. جاء ذلك خلال حديث مطول لبرنامج "لكم القرار" على الفضائية القطرية. وقد أكد السيد المالكي أن مهام عضو البلدي تكمن في تقديمه للمقترحات ورفعها إلى الجهات المختصة. وقال ان هناك لجنة خاصة في المجلس وهي ((لجنة التنسيق والمتابعة)) وهي معنية بمتابعة التوصيات وهذه اللجنة تجتمع كل ثلاثاء لمناقشة المقترحات.
وقال: هناك 109 مقترحات تمت مناقشتها ورفعها الى المجلس البلدي خلال الدورة الثالثة.
وعن التوصيات والمقترحات التي ربما تكون خارج إطار المجلس البلدي قال المهندس جاسم ان جميع المقترحات والتوصيات التي تخرج عن المجلس البلدي هي في إطار عمل المجلس وضمن أولوياته وهي في النهاية تصب في إطار المصلحة العامة. وأكد أن المجلس البلدي يضع متطلبات المواطن في عين الاعتبار.
وقال ان هناك قوانين حاكمة لبعض الجهات والوزارات لا يمكن تجاوزها ولكن المجلس حاليا سيناقش قانون حظر الصيد لأصحاب المراكب غير القطريين وستتم مناقشة تعديل هذا القانون بالتعاون مع وزارة البيئة.
السيد عبد العزيز الأحمد الأمين العام للمجلس البلدي المركزي قال ان القانون الجديد للانتخابات منح عضو المجلس البلدي تفرغا كاملا وأكد القانون انه لا يجوز الجمع بين العضوية والعمل بجهة أخرى وهذا قانون واضح بالنسبة للأعضاء وقال إن أهمية التفرغ تأتي بسبب منح العضو الوقت الكافي لخدمة أبناء منطقته وتقديم كافة الحلول والمقترحات لبعض المشكلات التي ربما يعانون منها. وأيضا في سبيل المصلحة العامة.
وعن شروط العضوية قال ان على العضو أن يجيد القراءة والكتابة وهذا غير مقرون بأي شهادات علمية هذا إلى جانب الكفاءة والمصداقية. وأيضا يجب أن يكون العضو قد تجاوز الثلاثين من عمره.
وردا على بعض مداخلات الحضور قال السيد الأحمد ان القانون لا يسمح بتجديد عضوية عضو البلدي لفترة أخرى ولكن يحق للعضو ترشيح نفسه متى شاء.
كما تم خلال الحلقة مناقشة العديد من القضايا التي تهم أبناء المناطق وعدم تجاوب أعضاء البلدي معها وطرح بعض المواطنين شكاواهم وقد تبين في ختام الحلقة أن %83 من الحضور غير راضين عن أداء المجلس البلدي بينما أكد %17 من المشاركين أنهم راضون عن أداء البلدي.



مرسوم رقم (9) لسنة 1966 بتأسيس شركة قطر الوطنية لصيد الأسماك
مرسوم رقم (19) لسنة 1991 بتأسيس شركة قطر الوطنية لصيد الأسماك (شركة مساهمة قطرية)
قرار مجلس الوزراء رقم (30) لسنة 2001 بتنظيم اللجنة الدائمة لشؤون صيادي الأسماك
قانون رقم (15) لسنة 1980 بإصدار القانون البحري
قرار المجلس البلدي المركزي رقم (1) لسنة 2009 بتعيين الوحدات الإدارية التي يتألف منها المجلس وتحديد اختصاصاتها
قرار وزير الداخلية رقم (3) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قرار وزير الداخلية رقم (16) لسنة 2006 بتشكيل لجان الانتخاب لانتخابات أعضاء المجلس البلدي المركزي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك