تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق- الأحد 05 جمادى الآخرة 1432 الموافق 8 مايو 2011

الشؤون الاجتماعية تواصل الرد على الاستفسارات والشكاوى عبر "الشرق":
الدولة تتحمل تكاليف الهدم وإعادة البناء للمساكن الشعبية لذوي الحاجة

توفير مسكن للمنتفع للإقامة فيه بالمجان خلال فترة الهدم وإعادة البناء
يحيى عسكر:

تواصل وزارة الشؤون الاجتماعية الإجابة عن الشكاوى والاستفسارات التي ترد عليها عبر جريدة "الشرق" من خلال زاويتها الأسبوعية، وأوضحت الوزارة في ردها على هذه الاستفسارات هذا الأسبوع عددا من الأمور الخاصة المتعلقة بإجراءات الانتفاع بنظام الإسكان بقرض وحول مدى جواز إعداد تصميم مغاير للتصاميم المعتمدة في حالة الهدم وإعادة البناء وتكاليف الهدم وإعادة البناء.
يطيب لوزارة الشؤون الاجتماعية أن تعبر عن شكرها وتقديرها لجريدة "الشرق" الغراء على جهودها الواضحة والمميزة ونوجه التحية والتقدير إلى قرائها الأعزاء، ونود في هذه المقالة أن نوضح بعض الردود الخاصة بشأن طلبات الانتفاع بنظام الإسكان وذلك على النحو التالي:
بخصوص استفسار المواطنة لطلب الانتفاع بنظام الاسكان المقدم منها، نفيدكم علماً أنها قد تقدمت بطلب بتاريخ 8/4/2008، للانتفاع بنظام الاسكان بقرض، وببحث طلبها في ضوء أحكام القانون المذكور أعلاه، والقرارات التنفيذية له، فقد تبين استحقاقها لصرف قرض البناء فقط، اعمالاً لنص المادة (8) من قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (17) لسنة 2007 بأولويات وضوابط الانتفاع بنظام الإسكان.
أما بالنسبة لاستفسار المواطن بخصوص مدى جواز صرف علاوة بدل سكن، نود أن نحيطكم علماً أنه للمواطن معاملة مسكن شعبي لذوي الدخل المحدود، منتهية من جميع الإجراءات، وفقاً لأحكام القانون رقم (1) لسنة 1964 بإنشاء نظام للمساكن الشعبية وتعديلاته، وتم تحويل معاملته إلى بنك قطر للتنمية بموجب الكتاب بتاريخ 6/4/2008 لبناء المسكن المقرر انتفاعه به.
أما استفسار المواطن عن المعاملة الخاصه به، فقد تبين أن له معاملة مسكن شعبي لذوي الدخل المحدود منتهية من جميع الاجراءات، وفقاً لأحكام القانون رقم (1) لسنه 1964 بإنشاء نظام للمساكن الشعبية وتعديلاته، وتم تحويل المعاملة لبنك قطر للتنمية بموجب الكتاب بتاريخ 6/4/2008 لبناء المسكن المقرر انتفاعه به.
أما بالنسبة للمواطن الذي يستفسر عن مدى جواز إعداد تصميم مغاير للتصاميم المعتمدة في حالة الهدم وإعادة البناء، نفيدكم علماً أنه بالنسبة لإعداد تصميم مغاير للتصاميم المعتمدة في حالة هدم وإعادة بناء المساكن الشعبية سابقة التجهيز (التركيب) فإن هذا الموضوع محل دراسة حالياً.
وبالنسبة لتكاليف الهدم وإعادة البناء فسوف تتحملها الدولة، ويتم توفير مسكن للمنتفع للإقامة فيه (بالمجان) خلال فترة هدم وإعادة بناء المسكن.

قانون رقم (2) لسنة 2007 بنظام الإسكان
3% نسبة الفائدة علي قرض الإسكان الإضافي
مواطنون: معاملاتنا لقروض الاسكان متوقفة في بنك التنمية
تحديد قيمة بدل الإيجار وفقا لعدد أسر المنتفعين من نظام الإسكان
تحمل الحكومة نصف المصاريف الإدارية التي يحصلها بنك قطر للتنمية من المنتفعين بقرض الإسكان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك