تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية- الأثنين 06 جمادىالآخرة 1432 الموافق 9 مايو 2011

101 مرشح يتنافسون على 27 مقعداً
32 ألفاً و662 ناخباً يتوجهون للجان انتخابات البلدي غداً
المقدم السليطي: توفير كل الإمكانات للتيسير على الناخبين

كتب - نشأت أمين :

تشهد قطر غداً فتح باب الاقتراع لاختيار أعضاء المجلس البلدي المركزي في دورته الرابعة حيث سيتوجه آلاف الناخبين لاختيار 29 مرشحاً من بين 101 مرشح يخوضون الانتخابات .
ويحق لنحو 32 ألفاً و662 ناخباً وناخبة مقيدين في جداول الانتخابات الاقتراع في جميع الدوائر لاختيار29 عضواً بينهم 4 نساء لشغل مقاعد المجلس البلدي المركزي البالغ عددها 29 مقعداً.
وحث المقدم محمد ماجد السليطي مساعد مدير إدارة العلاقات العامة - رئيس اللجنة الإعلامية للانتخابات كل الناخبين والناخبات على التوجه إلى دوائرهم الانتخابية لاختيار من يمثلهم في المجلس البلدي المركزي في دورته الرابعة ، وذلك تجسيداً لمبدأ الديمقراطية التي تعيشها دولتنا الرشيدة ولممارسة حقهم الديمقراطي القائم على احترام الرأي والرأي الآخر وسط أجواء من المنافسة الشريفة والنزيهة.
وأضاف : إن إقبال المواطنين والمواطنات الذين لهم حق التصويت على ممارسة حقهم الانتخابي سينمي بلا شك حسهم الوطني وحقهم في الممارسة الديمقراطية والمشاركة في تقدم ورقي الوطن ، مؤكدا أن اللجنة الإشرافية على الانتخابات ستوفر كل الإمكانات المتاحة لسير العملية الانتخابية على أكمل وجه وتيسير عملية الاقتراع على الناخبين والناخبات في هدوء واستقرار.
وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت بياناً دعت فيه الناخبين والناخبات للتصويت يوم غد الثلاثاء لانتخاب أعضاء المجلس البلدي المركزي في دورته الرابعة نوهت فيه بأهمية مشاركة جميع الناخبين والناخبات في هذه الانتخابات.
ولفتت الوزارة في بيانها إلى ضرورة حضور الناخب شخصيًا إلى مقر الدائرة الانتخابية التي يتبع لها مصطحبًا معه بطاقة القيد والبطاقة الشخصية وعليه إبرازهما عند دخوله إلى قاعة الانتخاب ليتسلم بعد ذلك ورقة الاقتراع ويثبت فيها رأيه بصورة سرية في المكان المخصص لذلك ، ومن ثم يقوم باختيار مرشح واحد فقط بعلامة ( صح) أمام المرشح الذي يختاره ثم يطوي ورقة الاقتراع ويضعها في صندوق الاقتراع الزجاجي .
وأشارت وزارة الداخلية في بيانها إلى أن الانتخاب يكون بالاقتراع السري ويحظر على الناخب المجاهرة باسم المرشح الذي يختاره، كما يجوز للناخب الذي لا يستطيع أن يثبت رأيه بنفسه في ورقة الاقتراع أن يبديه شفاهة وسرًا لرئيس اللجنة لإثبات رأي الناخب في الورقة.
وتضمن البيان حظر ممارسة مختلف أشكال الدعاية الانتخابية داخل المقر الانتخابي على أن تباشر لجان الانتخاب فرز الأصوات وإعلان النتيجة بعد انتهاء عملية الاقتراع، ويفوز في الانتخاب المرشح الذي يحصل على أكبر عدد من الأصوات الصحيحة وإذا تساوت الأصوات بين أكثر من مرشح اقترعت اللجنة بينهم في حضورهم.
يذكر أن فترة الطعون تبدأ في اليوم التالي للانتخاب ولمدة 15 يوماً يحق خلالها لكل مرشح أو ناخب أن يطلب إبطال انتخاب العضو المنتخب في دائرته ، ويقدم الطلب مكتوبًا ومسببًا إلى دائرة الانتخابات لرفعه إلى رئيس لجنة فحص الطعون والتظلمات.


قرار وزير الداخلية رقم (14) لسنة 2006 بتشكيل لجان قيد الناخبين لانتخابات المجلس البلدي المركزي
قرار وزير الداخلية رقم (15) لسنة 2006 بتشكيل لجان فحص الطعون والتظلمات لانتخابات المجلس البلدي المركزي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك