تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الأثنين 20 جمادى الآخرة 1432 الموافق 23مايو2011

خلال مشاركة المرور بأسبوع السلامة بكلية شمال الأطلنطي.. العميد الخرجي: التوعية بقواعد الأمن والسلامة المرورية مسؤولية الجميع
الملازم أول رياض: خطة للتوعية المرورية على مدار العام لمختلف الفئات لنشر الثقافة المرورية لدى الشباب

فوزية علي:

شاركت وزارة الداخلية ممثلة في إدارة المرور صباح امس في أسبوع السلامة والصحة المهنية الذي تنظمه كلية شمال الأطلنطي بمقر الكلية بهدف تثقيف وتوعية طلاب وموظفي الكلية بمجال السلامة والصحة المهنية من خلال العديد من البرامج التثقيفية.
حضر افتتاح الأسبوع العميد محمد سعد الخرجي مدير إدارة المرور، والدكتور كن ماكلويد عميد كلية شمال الأطلنطي، والرائد محمد راضي الهاجري، والرائد جمال الكواري، والملازم أول رياض أحمد من إدارة المرور.
وأكد العميد محمد سعد الخرجى على ان إدارة المرور تشارك في الفعاليات التي تنظمها كافة الجهات بالمجتمع بهدف توعية الجمهور بآداب وقواعد المرور، مؤكدا ان مشاركة إدارة المرور في هذه الفعالية جاءت من خلال إلقاء عدد من المحاضرات التوعوية وإقامة معرض مروري ضم العديد من الكتيبات والمطويات والبوسترات التوعوية وشاشات عرض لنشر التوعية والثقافة المرورية، بالإضافة إلى عرض بانوراما عن الحوادث المرورية ضم عددا من السيارات المهشمة نتيجة حادث مروري، وجاءت مشاركة قطر غاز بسيارة السلامة المرورية وجهاز حزام الأمان وجهاز تدريب القيادة، فضلا عن تنظيم حلقة نقاشية مع طلاب الجامعة حول السلوكيات المرورية الخاطئة. وأكد أن التوعية بقواعد الأمن والسلامة المرورية مهمة الجميع وليست مسؤولية إدارة المرور فقط وهي تشمل المواطنين والمقيمين.
ووجه شكره إلى مسؤولي كلية شمال الأطلنطي لإتاحة هذه الفرصة لمشاركة إدارة المرور في هذه الفعالية متمنيا استمرار مثل هذه المبادرات، لما لها دور كبير في دعم برامج التوعية التي تقوم بها الإدارة لتوعية المجتمع بالسلامة المرورية ومخاطر الحوادث وأثرها على أمن المجتمع وممتلكاته، فضلا عن أثرها الكبير في تمكين إدارة المرور من تنفيذ برامجها التثقيفية؛ حيث تساهم كل جهة بجهود مقدرة في نشر الوعي المروري سواء من خلال الدعم المادي أو المعنوي أو التطوعي.
* خطة توعوية
من جانبه أشار الملازم أول رياض محمد أحمد ضابط الحملة الوطنية للوقاية من حوادث الطرق إلى أن إدارة المرور لديها خطة توعوية على مدار العام مبنية على إحصائيات ودراسات بهدف التعرف على الجمهور المستهدف للرسالة التوعوية، مشيرا إلى ان أهم الفئات المستهدفة بالتوعية المرورية المشاة الذين يتعرضون لحوادث الدهس وأغلبهم من العمالة الآسيوية، كذلك فئة الشباب بوجه عام التي تحتاج لزيادة الوعي بالقواعد المرورية وبيان مدى أهميتها في تحقيق السلامة على الطرق.
وأضاف: إن الخطة التوعوية تشتمل على توجيه رسائل توعية للجمهور في كافة وسائل الإعلام أو من خلال المحاضرات والندوات والحلقات النقاشية التي تنظمها إدارة المرور في المدارس والجامعات والأندية الرياضية، وعرض فلاشات توعية عبر شاشات المدارس، وإقامة كاونتر متنقل خاص في الفعاليات الرياضية أو في المجمعات التجارية يتم من خلاله توزيع الكتيبات والنشرات التثقيفية على الجمهور.
وأوضح ان إدارة المرور تسعى من خلال خطتها التوعوية المتجددة كل عام إلى نشر الثقافة المرورية والوصول إلى فئة الشباب التي تعتبر أهم شريحة تستهدفها ببرامجها التوعوية، مشيراً إلى الجهود التي تبذلها الإدارة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع في مجال تحقيق السلامة على الطرقات؛ للمحافظة على مقومات الدولة البشرية والاقتصادية، معرباً عن أمله في أن تحقق جهود إدارة المرور أهدافها بما يسهم في خلق جيل واعٍ متحضر يحترم القوانين واللوائح التي تنظم شؤون حياته.
جدير بالذكر ان برنامج السلامة والصحة المهنية سوف يستمر على مدار الأسبوع وسوف يتضمن العديد من الفعاليات والبرامج في مجال السلامة العامة والصحة المهنية بصفة خاصة، وسوف يستمر المعرض المروري في تقديم رسالته التوعوية، مع الإجابة عن كل التساؤلات فيما يتعلق بقانون المرور أو الشأن المروري بصفة عامة.



قرار وزير الداخلية رقم (6) لسنة 2010 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون المرور الصادر بالمرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك