تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الشرق - الاربعاء 22 جمادى الآخرة 1432 الموافق 25 مايو2011 

يعملون 84 ساعة والقانون حدد 48 ساعة أسبوعيا..
موظفون بشركة خدمات أمنية يبحثون عن الأمان الوظيفي

حسن علي:

اشتكى عدد من الموظفين العاملين في شركة للخدمات الأمنية من الظروف السيئة التي يعيشونها في ظل هذه الشركة مؤكدين أن ساعات العمل تمتد إلى أكثر من 12 ساعة يوميا إلى جانب عدم تمتعهم بإجازة أسبوعية، مشيرين إلى أنه تمتد ساعات عملهم إلى 84 ساعة أسبوعيا من دون تمتعهم بأية إجازة أسبوعية بينما ينص قانون العمل على ألا تزيد ساعات العمل عن 48 ساعة أسبوعيا كحد أقصى للعمل، ولفتوا إلى أن السرير الواحد ينام عليه شخصان من الموظفين إلى جانب عدم توفير مياه شرب باردة لهم.
ويقول الموظفون العاملون في هذه الشركة المتخصصة في تقديم الخدمات الأمنية: قانون العمل نص على أن الحد الأقصى للعمل يجب ألا يتجاوز 48 ساعة أسبوعيا، بينما نحن نعمل ضعف هذه الساعات حيث تمتد ساعات عملنا إلى أكثر 84 ساعة أسبوعيا إلى جانب عدم تمتعنا بالإجازة الأسبوعية حيث نعمل طوال أيام الأسبوع.
ويؤكدون على أنهم يواجهون مشكلة في السكن فالسرير الذي ينامون عليه يستخدمه شخصان يتناوبان عليه عن طريق الشفتات فعندما يذهب أحدهما إلى العمل يقوم شريكه الآخر بالنوم على السرير وهكذا.. ومن المشاكل الأخرى التي يعانون منها في السكن أن الشركة لم توفر لهم مياه شرب باردة في السكن فيضطرون لأن يشربوا من مياه المسجد القريب من سكنهم مياه باردة.
ولا تتوقف مشاكلهم عند هذا الحد فمازالت رواتبهم ضعيفة لا تتعدى 800 ريال بالرغم من الغلاء المعيشة الذي تشهده الدولة بل العالم حيث ان الأسعار قد ارتفعت كثيرا، بينما الرواتب مازالت كما هي دون أية زيادة ويشيرون إلى أن رواتبهم تتأخر لمدة شهرين في كل مرة.
ويطالب الموظفون بأن تحول الشركة نظام العمل إلى نظام الشفتات وهي 3 شفتات في الأسبوع إلى جانب ألا تزيد ساعات العمل على 8 ساعات، مؤكدين ضرورة حصولهم على الإجازة الاسبوعية التي أيدها قانون العمل ومشيرين إلى ان عقود العمل تكون شيئا وعلى الواقع تتحول إلى أمر آخر
 


قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
مرسوم بقانون رقم (22) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم (14) لسنة
قرار مجلس الوزراء رقم (6) لسنة 2010 بتعديل بعض أحكام القرار رقم (6) لسنة 2008 بتحديد أيام العطلات الرسمية في الدولة وتنظيم العمل خلالها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك