تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب -  الأحد 03 رجب 1432 الموافق 5 يونيو2011   العدد 8393

بحضور اللواء المحشادي
مدرسة المشاة تخرّج دورتين للضباط

الدوحة - العرب

نيابة عن سعادة اللواء الركن حمد بن علي العطية رئيس أركان القوات المسلحة، شهد سعادة اللواء الركن ثامر بن علي المحشادي المفتش العام للقوات المسلحة، قائد الشرطة العسكرية احتفال معهد تدريب القوات المسلحة «مدرسة المشاة» بتخريج دورتي الأركان الصغرى المشتركة الـ «25»، والدورة المتقدمة مشاة للضباط «19».
وحضر الاحتفال عدد من كبار ضباط القوات المسلحة، وبدر بن محمد مستشار في سفارة سلطنة عمان في قطر.
وأكد العميد الركن جبران خلف الكعبي قائد مدرسة المشاة خلال مخاطبته الحفل استمرار الطفرة التدريبية التي تشهدها القوات المسلحة بفضل الرعاية والتوجيهات والإشراف المباشر من سعادة اللواء الركن حمد بن علي العطية رئيس أركان القوات المسلحة الذي أسهم في رفع الكفاءة القتالية والروح المعنوية للقوات المسلحة، وأضاف: بفضل هذه التوجيهات والرعاية حققنا الكثير من الإنجازات لتطوير وتحديث الوسائل والأساليب التدريبية في تطلع مشروع لبناء قوات مسلحة قادرة على حماية وطننا الحبيب.
وقال قائد مدرسة المشاة: إن العام التدريبي الجاري كان حافلا بالعطاء، وعقدت خلاله 12 دورة للضباط والرتب الأخرى حصيلتها تأهيل (107) ضباط، منهم ستة ضباط من سلطنة عمان، وضابطان من دولة الكويت، وضابطان من وزارة الداخلية، إضافة إلى تأهيل (42) ضابطا لفحص القبول لدورات القيادة والأركان، إلى جانب تأهيل (120) من الرتب الأخرى.
وأضاف العميد الركن جبران الكعبي أن مسيرة التدريب والتأهيل ستستمر خلال العام التدريبي المقبل الذي سيشهد عقد «26» دورة، منها «12» دورة للضباط و»14» دورة للرتب الأخرى.
وقدم العميد الركن جبران الكعبي نبذة عن الدورات المتخرجة، مستعرضا في البداية دورة الأركان الصغرى المشتركة رقم 25 قائلا: تعتبر دورات الأركان الصغرى المشتركة إنجازا وجهدا لا يستهان به في مجال تأهيل ضباطنا، وهي بمضمونها الحالي قادرة على تأهيل ضباط ركن يعتمد عليهم للعمل في مراكز العمليات، بجانب أهدافها المتمثلة في تدريب وإعداد ضباط ركن من الدرجة الثانية للعمل بالقوات البرية والجوية والبحرية، بالإضافة إلى تأهيل الضباط لاجتياز فحوصات القبول لدورات القيادة والأركان العامة، وعن الدورة المتقدمة مشاة ضباط رقم 19 قال: انعقدت الدورة بمدرسة المشاة بمنهاج متطور وتمارين نظرية وعملية منسقة شملت شتى أنواع العمليات المحتملة لكتيبة المشاة الآلية، بحيث يصبح جميع منتسبي الدورة مؤهلين للمشاركة الفعالة بوحداتهم في هذا المستوى.
وتوجه العميد الركن جبران خلف الكعبي بالتهنئة للضابط الخريجين من سلطنة عمان الشقيقة شاكرا لهم جهدهم وانضباطهم الذي عكس أصالة وعراقة قواتهم المسلحة وحرصها على التواصل مع الأشقاء، وتقدم لجميع الخريجين بالتهاني على اجتيازهم الدورات بنجاح، متمنيا لهم التوفيق في عملهم، وأن يواصلوا المسيرة التعليمية لإفادة وحداتهم والدفاع عن مكتسبات وطنهم الغالي.
وشكر - سعادة اللواء ثامر علي المحشادي المفتش العام للقوات المسلحة قائد الشرطة العسكرية على رعاية الحفل، وشكر مساعد رئيس الأركان لهيئة التعليم وقائد معهد تدريب القوات المسلحة وقيادة القوات البرية الأميرية القطرية وسلاح الإشارة الأميري القطرية، وكلية أحمد بن محمد العسكرية وأركان المعهد، وقادة المدارس وجميع الضيوف وجميع المعلمين والمدربين على ما بذلوه من جهد مقدر في تدريب الدورات وعلى عطائهم المتواصل خلال العام التدريبي.
وجدد العميد الركن جبران الكعبي الوعد ببذل قصارى الجهد لتطوير ومواكبة تحديث التعليم والتدريب لخدمة وطننا الغالي في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين حفظهما الله ورعاهما، وأبقاهما ذخرا ورمزا مشرقا نقتدي به ونستلهم منه العزم لبناء دولتنا الفتية دولة العز والمجد.
وتفضل راعي الحفل بتقديم الشهادات للمتفوقين والخريجين في دورة الأركان الصغرى المشتركة رقم 25 التي شارك فيها 40 متدربا، وحصل على المركز الأول الرائد خالد إبراهيم عبد المجيد التميمي من مرتب (مركز تدريب الطلبة) بتقدير ممتاز بنسبة 93,77 وحصل الرائد حمد محمد عبد الرحيم علي الأنصاري (هيئة العمليات والتدريب) على المركز الثاني بتقدير ممتاز وبنسبة 92,95 وحصل الرائد (جو) محمد حسن دليم القحطاني من مرتب (القوات الجوية الأميرية القطرية) على المركز الثالث بتقدير ممتاز بنسبة 92,52.
وقام راعي الحفل بتوزيع الشهادات على خريجي الدورة المتقدمة مشاة للضباط رقم 19 التي شارك فيها 12 متدربا من بينهم أربعة ضباط من سلطنة عمان الشقيقة. وحصل على المركز الأول النقيب أحمد بن عبد الله بن غريب الفزاري من مرتب (الحرس السلطاني العماني) بتقدير ممتاز بنسبة 90,15، وحصل النقيب حمد بن سالم بن علي السواقي من مرتب (الحرس السلطاني العماني) على المركز الثاني بتقدير جيد جدا بنسبة 89,3، وحصل النقيب سعود زقلان الشمري من مرتب (الحرس الأميري القطري) بتقدير جيد جدا بنسبة 89,15 .
وقدم العميد الركن جبران خلف الكعبي هدية تذكارية لسعادة اللواء الركن ثامر علي المحشادي المفتش العام للقوات المسلحة قائد الشرطة العسكرية.


قانون رقم (16) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
معهد الشرطة يحتفل بتخريخ دورتين 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك