تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق - الثلاثاء 05 رجب 1432 الموافق 7 يونيو2011

استقبلت 10 شكاوى من مكاتب الاستقدام تمت تسوية 9 منها..
العمل توافق على تمديد 922 طلباً لاستخدام العمالة خلال 5 أيام

قبول81 طلباً لتراخيص جديدة للسيدات اللائي على كفالة ذويهن وتجديد 90 طلباً
يحيى عسكر:

أظهرت بيانات إحصائية صادرة عن إدارة الاستخدام بوزارة العمل أن الإدارة قد استقبلت 1697 طلباً من طلبات استخدام العمال منها 511 طلباً جديداً و1186 طلباً لتمديد طلبات استخدام عمالة، حيث تمت الموافقة على 922 طلبا للتمديد وبقى 264 طلبا لم يتم البت فيها وذلك خلال 5 أيام.
كما تضمنت البيانات الإحصائية التي حصلت "الشرق" على نسخة منها قيام الإدارة باستقبال 126 طلبا لتعديل المهنة تمت الموافقة على 58 طلبا منها و68 طلبا تحت الإجراء، كما تم قبول 81 طلبا لتراخيص جديدة للسيدات اللائي على كفالة ذويهن وتجديد 90 طلبا لتجديد ترخيص السيدات اللائي على كفالة ذويهن، كما تم استقبال طلبين جديدين لافتتاح مكتب استقدام عمالة وتم إصدار رخصة جديدة لمكتب واحد، فيما تم التجديد لــ 3 رخص، كما تم استقبال 10 شكاوى من مكاتب الاستقدام تمت تسوية 9، فيما بقيت مشكلة واحدة لم تتم تسويتها.
وتحرص الوزارة على إطلاق العديد الخدمات المختلفة التي تعمل على التسهيل والتيسير على مختلف الفئات والشرائح المتعاملة مع الوزارة، حيث كانت وزارة العمل قد أطلقت النسخة الجديدة من خدمة "أبشر"، التي تهدف الى التواصل مع الجمهور من خلال الاتصال بالوزارة على الرقم المجاني 8006611 بحيث تعمل الخدمة على مدار 24 ساعة، بحيث أصبح بإمكان الجمهور من المواطنين والمقيمين إرسال شكاواهم أو استفساراتهم أو اقتراحاتهم الى الوزارة على مدار الساعة، وبحيث يتم الرد عليها خلال ساعات.
وتعتبر خدمة "أبشر" التي اطلقتها الوزارة ضمن سياستها التي تنتهجها للتعرف بشكل مباشر على مشاكل المتعاملين معها، ويتم الرد على اي شكوى من خلال استقبالها بالعلاقات العامة للوزارة لدراستها ثم ارسالها الى مديري الإدارات بشكل مباشر لحلها في غضون ثلاثة ايام فقط.
وتقوم العلاقات العامة بالوزارة برفع تقارير دورية بشأن إزالة أسباب هذه الشكاوى الى سعادة السيد ناصر الحميدي وزير الشؤون الاجتماعية وزير العمل بالإنابة.. حيث تم إنجاز ربط الكتروني مباشر بين الخط الساخن وبين مديري الادارات الخدمية وهي القوى العاملة الوطنية والاستخدام وعلاقات العمل والتفتيش لتحويل الشكاوى الى مكاتب هؤلاء المديرين لاتخاذ إجراءات فورية للتحقيق فيها والرد عليها.
ويشرف على هذه الخدمة المهمة وحدة اتصال مكونة من خلال فريق عمل مؤهل على أعلى مستوى تقوم بالرد على الاستفسارات بالسرعة الممكنة والاهتمام به بالتنسيق مع ادارة تنمية القوى العاملة الوطنية والإدارات الاخرى. وتتيح الوزارة من خلال موقعها الإلكترونى www.mol.gov.qa لأي مواطن ومقيم الاستفسار عن العديد من الخدمات او الطلبات المقدمة سابقا او بإرسال الشكاوى على بريد الكتروني للوزارة على pr@mol.gov.qa.



القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (14) لسنة 1992 بشأن تنظيم استقدام عمال من الخارج لحساب الغير - ألغي بنص المادة ( 3 ) من القانون رقم ( 14 ) لسنة 2004
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (8) لسنة 2005 بشأن تنظيم شروط وإجراءات الترخيص باستقدام عمال من الخارج لحساب الغير
المهندي: إعادة دراسة قواعد استقدام العمالة بالدولة
برلمان غامبيا يصادق على اتفاقية تنظيم العمالة مع قطر
الحميدي يحث على استقدام العمالة العربية
القانون يلزم مكاتب الاستقدام بتقديم 250 ريال كفالة لفترة الترخيص 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك