تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق - الثلاثاء 05 رجب 1432 الموافق 7 يونيو2011

بحث آلية نقل وتبادل المعلومات بين الدول الأعضاء..
اجتماع مجلس إدارة مركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات لدول الخليج

الدوحة-قنا:

بدأت امس أعمال الاجتماع الثاني لأعضاء مجلس الإدارة بمركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي يستمر ثلاثة أيام في مقر المركز بمدينة الدوحة يناقش خلالها الأعضاء عددا من الموضوعات المتعلقة بمكافحة المخدرات ومجالات التعاون بين دول المجلس في هذا الشأن.
بدأ الاجتماع بكلمة للعقيد إبراهيم عيسى البوعينين مدير إدارة مكافحة المخدرات رحب فيها بأعضاء مجلس الإدارة متمنياً النجاح لأعمال الاجتماع.
من جانبه أوضح العقيد صقر راشد المريخي مدير مركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أن الاجتماع يأتي في إطار التعاون والتنسيق القائم بين دول مجلس التعاون بشأن مكافحة المخدرات.. مشيراً إلى أنه خلال هذا الاجتماع سيتم عرض مشروع البنية التحتية لقاعدة البيانات المركزية وما يحتويه من أنظمة وبرامج تم إعدادها بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة خاصة فيما يتعلق بجمع المعلومات وتخزينها وتحليلها وتنظيم تبادلها مع الدول الأعضاء مما يساعد إلى حد كبير في التحقيقات الجنائية في قضايا المخدرات.
كما أوضح العقيد صقر المريخي أن جدول أعمال الاجتماع الثاني لأعضاء مجلس الإدارة بالمركز يتضمن كذلك مناقشة وضع آلية نقل وتبادل المعلومات من الدول الأعضاء إلى المركز، واستعراض آليات العمل الحديثة بالمركز.



قانون رقم (1) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
مرسوم رقم (64) لسنة 1995م بالتصديق على الاتفاقية العربية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية
قطر تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات 
الاجتماع الأول للمركز الخليجى للمعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات 
فعاليات دعوية في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
تعاون وثيق بين أجهزة مكافحة المخدرات في قطر والكويت 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك