تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية - السبت 09 رجب 1432 الموافق 11 يونيو2011

حمد بن جاسم وجان كلود استعرضا العلاقات والقضايا المشتركة
قطر ولكسمبورغ توقعان 3 اتفاقيات ومذكرة تفاهم وخطاب نوايا

لكسمبورغ - قنا :

•الاتفاقيات تشمل مجالات الاقتصاد والتجارة والبنوك والاتصالات والنقل الجوي
•رئيس الوزراء: القطرية تدرس فتح خط مع لكسمبورغ لخدمة رجال الأعمال
•اتفاقية القطرية و"كارجولوكس" ستجلب فوائد تجارية إلى لكسمبورغ
•مكتب لبنك قطر الوطني و"قطر للمال" للاستفادة من خبرات لكسمبورغ
عقدت هنا أمس جلسة مباحثات رسمية بين دولة قطر برئاسة معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ودوقية لكسمبورغ الكبرى برئاسة دولة السيد جان كلود جونكر رئيس وزراء لكسمبورغ.
حضر الجلسة أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لمعالي رئيس مجلس الوزراء .. ومن جانب لكسمبورغ عدد من أصحاب السعادة الوزراء.
تم خلال الجلسة استعراض علاقات التعاون القائمة بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتطويرها ودعمها في مختلف المجالات.
وكان معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية قد عقد اجتماعا ثنائيا مع دولة السيد جان كلود جونكر رئيس وزراء لكسمبورغ تم خلاله بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وعقب الجلسة شهد معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ودولة رئيس وزراء لكسمبورغ التوقيع على مذكرة تفاهم حول التعاون الاقتصادي والتجاري والفني واتفاقية حول التعاون في المجال المالي والتوقيع على اتفاقية المجلس الأعلى للاتصالات / القمر الصناعي - سهيل 2/ واتفاقية بين الخطوط الجوية القطرية وكارجولوكس وخطاب النوايا بين بنك قطر الوطني ووزارة المالية في لكسمبورغ.
وقع الاتفاقيات ومذكرة التفاهم كل من سعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني سفير دولة قطر لدى لكسمبورغ والسيد علي شريف العمادي الرئيس التنفيذي لبنك قطر الوطني والسيد عبدالرحمن الشيبي عضو مجلس إدارة وعضو منتدب مركز قطر للمال والدكتورة حصة الجابر الأمين العام للمجلس الأعلى للاتصالات والسيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية.
فيما وقعها عن جانب لكسمبورغ سعادة السيد جانو كريكي وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية وسعادة السيد لوك فريدن وزير المالية والسيد رومان بوش رئيس الهيئة التنفيذية ومدير شركة /ses/.
وأعرب معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية عن بالغ سعادته بقيامه بزيارة إلى دوقية لوكسمبورغ الكبرى. وقال معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في تصريح عقب المباحثات الرسمية مع دولة السيد جان كلود جونكر رئيس وزراء لوكسمبورغ، "إن الدولتين تتعاونان على أسس متوازنة، وزيارتنا اليوم تستهدف تعاونا وشراكة تعود بالنفع على البلدين".
ولدى إشارته إلى اتفاقية الخطوط الجوية القطرية مع /كارجولوكس/ التي تم توقيعها أمس، أوضح معاليه أنها ستجلب المزيد من الفوائد التجارية إلى لوكسمبورغ.
وفي سياق متصل كشف معالي رئيس مجلس الوزراء أن الخطوط الجوية القطرية بصدد دراسة فتح خط بين دولة قطر ولوكسمبورغ من أجل رجال الأعمال والنفع للبلدين.
ونوه معاليه بالاتفاقيات التي جرى توقيعها بين الجانبين.. وقال "نحن من جانبنا مسرورون، ونتمنى النجاح لها"، موجها بهذه المناسبة الدعوة لدولة السيد جان كلود جونكر لزيارة دولة قطر.
واستطرد معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني قائلا "إن توقيع خطاب النوايا لبنك قطر الوطني ومركز قطر للمال مع وزارة المالية في لوكسمبورغ، وفتح مكتب لهما في لوكسمبورغ يستهدف إقامة تعاون بين الجانبين والاستفاده من الخبرات في لوكسمبورغ .. معتبرا ذلك قرارا جيدا جرى العمل عليه منذ عدة أشهر.
وغادر معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثانى رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بعد ظهر أمس دوقية لوكسمبورغ الكبرى بعد زيارة رسمية لها استمرت يومين.
كان في وداع معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والوفد المرافق له لدى مغادرته مطار لوكسمبورغ الدولي سعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني سفير دولة قطر لدى لوكسمبورغ والسيدة جينان فينك رئيس التشريفات.



مرسوم رقم (29) لسنة 2010 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة دوقيةلوكسمبورغ الكبرى لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الماليفيما يتعلق بالضرائب على الدخل وعلى رأس المال والبروتوكول المرفق بها
اتفاقية توحيد بعض قواعد النقل الجوي الدولي
البروتوكول الإضافي رقم (3) بتعديل الاتفاقية الخاصة بتوحيد بعض قواعد النقل الجوي الدولي
الاتفاقية الأوروبية بشأن إنشاء الشركات
دستور منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك