تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الاربعاء 13 رجب 1432 الموافق 15 يونيو 2011

تضمنت التشريعات القطرية والمحاكم الأجنبية..
الأعلى للقضاء يدشن موسوعات قانونية على موقعه الالكترونى

الدوحة-الشرق:

قام المجلس الأعلى للقضاء أمس بتدشين سلسلة جديدة من الموسوعات القانونية والقضائية المتخصصة على موقعه الالكتروني وذلك بحضور سعادة السيد مسعود محمد العامري رئيس المجلس وتتضمن موسوعة تشريعات دولة قطر وموسوعة المحاكم الأجنبية.
وتحتوي موسوعة تشريعات قطر على جميع التشريعات القطرية وربطها بالأحكام الصادرة من محكمة التمييز والاستئناف، وتتضمن عدة طرق للبحث وهي البحث بالتسلسل الزمني أو رقم التشريع أو موضوع التشريع أو تصنيف التشريع أو السلطة مصدرة التشريع أو البحث بكلمة أو جملة في التشريع.
أما موسوعة المحاكم الأجنبية فتشتمل على الأحكام الصادرة من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وجمهورية فرنسا والمملكة المتحدة، ولقد بدأ المجلس بجمهورية فرنسا، حيث قام بوضع الأحكام الكبرى الصادرة من محكمة التنازع الفرنسية ومحكمة النقض، بالإضافة إلى الفتاوى الكبرى الصادرة من مجلس الدولة والمجلس الدستوري الفرنسي وذلك باللغتين العربية والفرنسية.
وأكد سعادة رئيس المجلس أن هذا التدشين يأتي في إطار حرص المجلس على توفير كافة الإمكانيات التقنية التي تمكن القضاة من مسايرة الحداثة وتذليل كافة الصعوبات التي تعترض عملهم واختصار الجهد الشاق الذي يتطلبه إعداد الأحكام القضائية.
واعتبر أن الموسوعات المتخصصة التي أضيفت لموقع المجلس تكفل للقاضي الوصول إلى التشريعات وتعديلاتها والقوانين المرتبطة بالقضية في أي تشريع آخر.
وأشاد سعادته بالجهود الكبيرة التي قام بها فريق العمل لإنجاز هذا العمل الضخم والمتقن برئاسة السيد احمد منصور القاضي بمحكمة الاستئناف، آملاً في استفادة كافة القضاة والمحامين والباحثين الأكاديميين والمواطنين والمقيمين على حد سواء بهذه الإضافات الجديدة.
والجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للقضاء قام العام الماضي بتدشين سلسلة من الموسوعات القانونية والقضائية المتخصصة على الموقع الرسمي للمجلس www.sjc.gov.qa



قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية
مرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2010 بتعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية الصادر بالقانون رقم (10) لسنة 2003

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك