تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر -جريدة الشرق - الاربعاء 20 رجب 1432 الموافق22 يونيو2011

أكد أن معظم الجرائم تحدث بين العمالة الوافدة..
العقيد الكعبي لـ "الشرق":الجريمة فى قطر من أقل المعدلات فى المنطقة

فروع جديدة للبحث الجنائى فى مناطق كثيرة من البلاد
نسبة كشف الجرائم الالكترونية والتزوير وصلت الى 99 %
القاهرة-السيد السعدني:

أكد العقيد جمال الكعبى مساعد مدير ادارة البحث الجنائى أن نسبة الجريمة بدولة قطر اقل من معدلاتها فى كثير من المنطقة وقال ان معظم الجرائم تحدث بين العمالة الوافدة خاصة العمالة الآسيوية.
وأضاف الكعبى فى لقاء خاص مع "الشرق" ان ادارة البحث الجنائى ملتزمة طبقا لتوجيهات سعادة الوزير الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثانى وزير الدولة للشؤون الداخلية بالتعامل مع المواطنين طبقا لمبادىء حقوق الانسان لأن القاعدة القانونية تؤكد أن المتهم برىء حتى تثبت ادانته لذلك التعامل مع كافة شرائح المجتمع يكون طبقا لمبدأ سيادة القانون ولمبادىء حقوق الانسان فحقوق الانسان مصانة أثناء الضبط أو التحقيق أو العرض على النيابة العامة والجهات القضائية.
وأثنى الكعبى على ما تقوم به الدولة تجاه العاملين بادارة البحث الجنائى من حيث العمل على تدريب كافة الكوادر والحاقهم بدورات تدريبية فى مجالات التخصص على أعلى مستوى فى مدارس مختلفة فكل كادر من كوادر البحث الجنائى ينال حصة تدريبية مكثفة حتى قبل التحاقه بالعمل فى دائرة البحث الجنائى وبمجرد الترشيح حيث ان ادارة البحث الجنائى تقوم بدور اجتماعى بخلاف دورها الأمنى ولنا علاقة مباشرة مع كافة المؤسسات والشركات من أجل تأمينها والمحافظة عليها وكذلك هناك دور توعوى كبير تقوم به الادارة للتوعية وهو ما جعل نسبة الجريمة تكون قليلة.
وأشار الى ان هناك تحسنا مستمرا لتتبع وضبط كل من تسول له نفسه الاضرار بأمن وسلامة الوطن ونعمل على تلاشى الجريمة قبل وقوعها وذلك تماشياً مع سياسة الوزارة فى التطور التكنولوجى ومتابعة المستجدات العصرية من تكنولوجيا المعلومات واستخدام هذه التكنولوجيا.
وأكد الكعبى ان نسبة كشف الجرائم الاليكترونية والتزوير والتزييف وصلت الى 99 % منها وذلك للخبرة التى يتمتع بها أفراد البحث الجنائى فى هذا المجال.
وكشف الكعبى عن أن ادارة البحث الجنائى فى اطار سياستها لتعزيز وجودها على كل شبر من أرض البلاد فانها تقوم خلال الأيام القليلة القادمة على انشاء فروع لها تابعة لبعض المراكز ذات الكثافات العالية والنطاق الجغرافى الواسع. مشيرا الى أنه سيتم افتتاح فروع لأقسام الريان فى المنطقة الصناعية وفى المدينة العمالية وهناك أقسام أخرى فى المناطق الشمالية.
وأكد الكعبى ان انتشار أقسام وفروع البحث الجنائى جعل جرائم القتل لا تكاد تذكر وأن أعلى نسبة فى الجرائم بصفة عامة هى جرائم السرقات التى تحدث بين العمالة الآسيوية واعترف الكعبى بان هناك مشكلة حقيقية فى كيفية التعامل مع 196 لغة هى اجمالى لغات العمالة الوافدة خاصة من لغات شرق آسيا الا أننا نتغلب على هذه الصعوبات.



قانون رقم (8) لسنة 2010 بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم (11) لسنة 2004
مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2006 بإصدار قانون الاتصالات
العمالة الوافدة أفرزت جرائم جديدة على المجتمع القطري  
قطر تستضيف مؤتمراً أممياً لمنع الجريمة والعدالة الجنائية 
تقديرعالمي لتجربة قطر في مكافحة الجريمة
القانون الإلكتروني يحد من الجرائم العنكبوتية 
تابع لإدارة البحث الجنائي بمقر إدارة أمن العاصمة مركز مكافحة الجرائم الإلكترونية 
مكافحة الجرائم الإلكترونية تحتاج إلى تطوير للأنظمة والتشريعات 
الجريمة الالكترونية في "لكم القرار" 
تابع لإدارة البحث الجنائي بمقر إدارة أمن العاصمة مركز مكافحة الجرائم الإلكترونية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك