تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب- الأثنين 25 رجب 1432 الموافق 27 يونيو2011 العدد 8415

نائب الأمير يدعو «البلدي » للانعقاد غداً

أعلن الأمين العام للمجلس البلدي المركزي السيد عبد العزيز عبد القادر الأحمد إكمال الأمانة العامة استعداداتها للجلسة الافتتاحية للدورة الرابعة غداً بموجب مرسوم سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني نائب الأمير ولي العهد، والتي ستشهد حلف اليمين وانتخابات رئيس المجلس ونائبه واستقبال الأعضاء الجدد الذين انتخبوا في مايو الماضي.
وقال الأحمد لـ «العرب» تم تشكيل فريق عمل من موظفي المجلس للقيام بمباشرة الاستعدادات اللازمة للدورة الرابعة والجلسة الافتتاحية التي يتوقع أن يحضرها سعادة الشيخ عبد الرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني، وأكد أنه تم استقبال الأعضاء الفائزين وملء استمارات عضوية المجلس واستخراج البطاقات الخاصة بهم للدورة الجديدة، مشيرا إلى أنه تم تجهيز قاعة الاجتماعات بأحدث الوسائل التكنولوجية لاستقبال الأعضاء.
وأشار الأمين العام إلى إتمام جميع أعمال الترميمات والديكورات التي تمت على أعلى مستوى من الكفاءة في التجهيزات استعداداً لاستقبال الأعضاء وبدء الدورة الرابعة.
وتبدو رئاسة المجلس محسومة لصالح العضو سعود عبد الله الحنزاب ممثل دائرة معيذر الشمالية الذي تؤكد بعض المصادر الخاصة لجريدة «العرب» مساندة 21 عضوا لترشيحه، في ظل منافسة من قبل ثلاثة أعضاء جدد هم: محمد جاسم المسلماني، ومشعل حسن الدهنيم، وعلي شاهين الكواري.
ويتوقع أن تنحصر المنافسة على منصب نائب الرئيس بين كل من المهندس جاسم عبدالله المالكي الذي كان يشغل هذا المنصب سابقا، والعضو شيخة يوسف الجفيري باعتبار تجربتها الناجحة على رأس اللجنة القانونية، وكون انتخابها سيشكل دعما قوية لمكانة المرأة القطرية في المجال السياسي والبلدي.



القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي
مرسوم بقانون رقم (22) لسنة 2003 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (12) لسنة 1998 بتنظيم المجلس البلدي المركزي
قرار المجلس البلدي المركزي رقم (1) لسنة 2009 بتعيين الوحدات الإدارية التي يتألف منها المجلس وتحديد اختصاصاتها
مرسوم رقم (33) لسنة 2007 بدعوة المجلس البلدي المركزي للانعقاد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك