تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب -السبت 01 شعبان  1432 الموافق 2 يوليو2011  العدد 8420

عيد الخيرية تطلق مشروعاً لذوي الاحتياجات بإنجوان

نفذت مؤسسة الشيخ عيد الخيرية مشروعاً لذوي الاحتياجات الخاصة في جزيرة إنجوان قدمت فيه مساعدات غذائية لـ150 حالة من ذوي الاحتياجات الخاصة من أنحاء الجزيرة، وذلك في إطار مشروع مندرج ضمن الخطة الخمسية لمشاريع المؤسسة في قطاع الرعاية الاجتماعية ومكافحة الفقر.
أقيم بهذه المناسبة حفل في مدينة موتسامودو في معهد رابطة العالم الإسلامي جمع فيه ذوي الاحتياجات الخاصة لاستلامهم المساعدات العينية، والتي بلغت إجمالاً (4 أطنان رز – 1 طن سكر – 1.5 طن دقيق – 800 لتر زيت - 4200 باكت معجون طماطم). وعبر مدير مكتب المؤسسة السيد ناصر سالم العروي بهذه المناسبة عن أمله في أن يساهم هذا المشروع في لفت أنظار الجهات المانحة إلى قضية هذه الشريحة، وما يعانونه من حرمان، وقال إننا نعلم أننا لا يمكن أن نقدم المساعدة لكل المعاقين في الجزيرة ولكنها مبادرة وفاتحة خير لمشاريع أخرى تخدم هذه الشريحة التي ربما نسيها الكثير.
وأكد العروي على أن مكتب مؤسسة الشيخ عيد الخيرية سيعمل من خلال هذا المشروع على تكوين قاعدة بيانات عن شريحة المعاقين، وما يعانونه من عاهات وصعوبات، وما يحتاجونه من متطلبات للرجوع إليها عند الحاجة، وتقديمها لكل المانحين لجزر القمر للمساهمة في حلها.
والجدير بالذكر أن مكتب المؤسسة بدأ بتسجيل ما يزيد على 200 يتيم في هذه الجزيرة وقبيل شهر رمضان سوف ينفذ المكتب دورات صيفية في تدريب الدعاة والمعلمين والقضاة بإشراف خبراء من الخارج.



قانون رقم (2) لسنة 2004 بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة
قرار مجلس الوزراء رقم (27) لسنة 2010 بسريان أحكام القانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات على العاملين القطريين بمركز الشفلح للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ومعهد النور للمكفوفين
الكشافة القطرية تشارك في اللقاء العربي للمسؤولين عن ذوي الاحتياجات 
القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات" تقدم خدماتها لـ "4000" معاق 
معرض ختامي لأنشطة مراكز الجمعية القطرية لذوي الاحتياجات الخاصة 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك