تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب- الأحد 02 شعبان 1432الموافق 3يوليو2011 العدد 8421

سلسلة برامج تدريبية في «التنمية الإدارية»

ينظم معهد التنمية الإدارية اعتبارا من اليوم الأحد سلسلة من البرامج الجديدة في إطار خطة التدريب العامة 2011-2012 المعدة لتدريب الموظفين من مختلف الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات والمؤسسات العامة. وتتضمن هذه السلسلة برامج «الأمن والسلامة ومكافأة نهاية الخدمة»، و«إدارة المشاريع (2)»، و «أحكام الضبطية القضائية»، و «تنمية المهارات الإدارية لرؤساء الأقسام»، و «أساليب البحث العلمي»، و «مايكروسوفت إكسل»، و «مهارات السكرتارية»، و «التميز في تقديم الخدمات الصحية».
وذكر معهد التنمية الإدارية أن برنامج «الأمن والسلامة ومكافأة نهاية الخدمة» الذي ينظم لموظفي دول مجلس التعاون هو البرنامج الأخير ضمن ستة برامج نظمها المعهد تهدف إلى إكساب المشاركين المعارف المتعلقة بسياسات وأهداف وأهمية السلامة المهنية والامتيازات التي يحصل عليها الموظفون في نهاية الخدمة. أما برنامج «إدارة المشاريع (2)» فيسعى إلى تنمية قدرات المشاركين في مجال تخطيط وتنفيذ المشروعات وتزويدهم بالمهارات الأساسية والأساليب الفنية للتخطيط والتنفيذ والمتابعة والرقابة على المشروعات. ويهدف برنامج «أحكام الضبطية القضائية» إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمعلومات والمهارات المتعلقة بالضبط القضائي وبيان أنواعه، وتحديد المخولين صفة الضبط القضائي واختصاصاتهم بهدف تحسين قدراتهم في كيفية ممارسة الضبطية القضائية في ظل التشريعات والإجراءات المنظمة للضبطية القضائية بدولة قطر. وبيّن المعهد أن برنامج «تنمية المهارات الإدارية لرؤساء الأقسام» يهدف إلى تعزيز الاتجاهات والميول الإنسانية والسلوكية لرؤساء الأقسام وإكسابهم المعارف اللازمة لبناء وتنمية المهارات الإدارية التي يتطلب العمل الإداري توافرها لدى هؤلاء الرؤساء في إطار شمولي وتكاملي.

قانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
مرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
قرار مجلس الوزراء رقم (8) لسنة 1999 بتشكيل مجلس إدارة معهد التنمية الإدارية
قرار مجلس الوزراء رقم (37) لسنة 2004 بإصدار لائحة العاملين بمعهد التنمية الإدارية
قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (1) لسنة 2008 بتسمية أعضاء مجلس إدارة معهد التنمية الإدارية

التنمية الإدارية ينظم 6 برامج تدريبية
«التنمية الإدارية» يعقد أربعة برامج وورش تدريبية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك