تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب- الأحد 09 شعبان 1432 الموافق 10 يوليو 2011   العدد 8428

اختتام دورة تنمية مهارات العاملين على كاميرات المراقبة الأمنية

اختتمت يوم الخميس الماضي بمقر مركز القيادة الوطني «NCC»، دورة تنمية مهارات العاملين على كاميرات المراقبة الأمنية للرتب الأخرى والتي نظمت بالتعاون مع الوكالة البريطانية للتطوير الشرطي «NPIA» بالمملكة المتحدة «الأكاديمية الدولية ببريطانيا». وشارك فيها 14 متدربا من الإدارات المعنية بوزارة الداخلية.
وقد اشتملت الدورة على محاضرات وتدريبات عملية تناولت موضوعات عدة، منها: التعرف على معدات كاميرات المراقبة الأساسية، دليل قواعد الممارسة، التقنية الحديثة، إجراءات التشغيل، استخدام كاميرات المراقبة في التحقيقات، التعامل مع الحوادث، تواصل غرفة تحكم كاميرات المراقبة، مشاكل الجريمة المحلية والدولية، إضافة إلى كيفية التعامل مع كاميرات المراقبة المتطورة والمسؤوليات والالتزامات المتعلقة بها والتواصل الفعّال، وغيرها من التدريبات ذات الصلة.
من جانبهم أشاد المتدربون بمستوى الدورة، مؤكدين على أنها حققت العديد من النتائج العملية والتدريب على أساليب حديثة للمراقبة وطرق التعامل الفعالة معها، كما تم التعرف على أنواع الكاميرات والأنظمة الجديدة المستخدمة على مستوى العالم وبصفة خاصة المستخدمة في قطر.
موضحين أن الدورة عملت على ترسيخ معلومات مهمة يحتاجها المراقب الأمني من خلال تجارب واقعية. فضلا عن الأساليب التقنية الحديثة لمكافحة الجريمة والوقاية منها من خلال كاميرات المراقبة.
يذكر أن مركز تطوير القادة نظم دورة سابقة في هذا المجال بمركز القيادة الوطني «NCC» لمدة أسبوع، واختتمت نهاية العام الماضي وشارك فيها عدد 18 من الضباط والرتب الأخرى من الإدارات المعنية بالوزارة.
ويتولى عملية التدريب خبراء من الوكالة البريطانية للتطوير الشرطي «NPIA» حيث يأتي عقد هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات التي تنظمها وزارة الداخلية بالتعاون مع الوكالة البريطانية، في إطار حرص وزارة الداخلية على رفع كفاءة كوادرها وتزويدهم بالمهارات الضرورية لبناء رجل شرطة عصري يواكب أحدث التطورات العلمية والعملية.



قانون رقم (10) لسنة 2008 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (5) لسنة 2003 بإنشاء جهاز أمن الدولة
قانون رقم (19) لسنة 2009 بتنظيم مزاولة الخدمات الأمنية الخاصة
دورة لتنمية مهارات العاملين على كاميرات المراقبة الأمنية  

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك