تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق - الثلاثاء 11 شعبان 1432 الموافق 12 يوليو2011

د.الحر يحاضر في ورشة عربية حول البناء الأخضر

عمّان-عواد الخلايلة:

تنظم نقابة المهندسين الأردنيين في التاسع عشر من الشهر الحالي ورشة علمية عربية متخصصة حول البناء الأخضر، برعاية وزير البيئة الأردني الدكتور طاهر الشخشير.
يحاضر في الورشة العلمية التي تجمع ما يزيد على 200 متخصص في مجال البناء الأخضر الدكتور يوسف الحر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمعهد بروة والديار القطرية للبحوث.
نقيب المهندسين الأردنيين عبد الله عبيدات، أشار في تصريح صحفي أمس إلى أن الورشة العلمية تأتي في سياق "تعاون أردني قطري في المجال الهندسي".
وقال عبيدات إن نقابة المهندسين الأردنيين تقيم هذه الورشة العلمية "انطلاقاً من مسؤوليتها تجاه البيئة والتنمية المستدامة من جهة رفع كفاءة المهندسين الأردنيين وتطوير قدراتهم وتعريفهم بالتطبيقات العالمية البيئية والصديقة للبيئة ومجالات أنظمة البناء الأخضر".
وأكد عبيدات أن قضية البناء الأخضر ونقل تقنياته العلمية لتطبيقها في أنظمة البناء المحلية سيشكل نقلة نوعية في مجال العمل الهندسي الإنشائي في المملكة مما يشكل تميزا نوعيا لأداء وسمعة المهندس الأردني الذي أثبت كفاءته المهنية في كافة ميادين العمل الهندسي في الداخل والخارج.

قانون رقم (2) لسنة 2007 بنظام الإسكان
قانون رقم (4) لسنة 1985م بشأن تنظيم المباني
قانون رقم (4) لسنة 1981م بإنشاء اللجنة الدائمة لحماية البيئة
قانون رقم (15) لسنة 2004 بإنشاء الهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني
مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة
قرار وزاري رقم (7) لسنة 1989م بشأن الشروط المعمارية والمواصفات الفنية للمباني
قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (155) لسنة 2007 باعتماد مواصفات قطر الوطنية للإنشاء والبناء كلائحة فنية قطرية ملزمة
حان الوقت لإصدار قانون للمباني الخضراء  

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك