تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب - الثلاثاء 11 شعبان 1432 الموافق 12 يوليو2011  العدد 8430

مرشدات قطر يشاركن في مؤتمر عالمي بـ «اسكتلندا»

تشارك جمعية الكشافة والمرشدات القطرية في المؤتمر العالمي الـ «34» للمرشدات المقام بأدنبره الاسكتلندية خلال الفترة من 11- 15 يوليو الجاري.
وتأتي مشاركة الجمعية في المؤتمر العالمي بناء على توجيهات سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث رئيس جمعية الكشافة والمرشدات القطرية الذي يحرص على مشاركة الجمعية في المحافل العربية والعالمية.
وقال السيد عبدالله محمود عبدالله المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات القطرية إن المؤتمر العالمي الذي يعقد بصفة دورية كل ثلاث سنوات يهدف إلى دراسة وضع سياسة حركة المرشدات وفتيات الكشافة حول العالم، ووضع السياسة وخطط البرامج للثلاث سنوات القادمة، والتعامل مع الأمور الخاصة بالإعمال وتبادل الأفكار والخبرات ويحضر المؤتمر الدول ذات العضوية بالجمعية العالمية للمرشدات ويمثلون الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة.
ويناقش المؤتمر عدة بنود مدرجة على جدول الأعمال: اعتماد تقرير المؤتمر العالمي 33 للمرشدات، والتصويت على الحصول على العضوية الكاملة للدول المتقدمة للحصول على العضوية بالجمعية العالمية للمرشدات، وسماع قصص حول (100) عام على الحركة العالمية للمرشدات، والكشف عن رؤية الجمعية العالمية للمرشدات، وتقديم المرشدات لعضوية المجلس العالمي للمرشدات وانتخاب أعضاء المجلس العالمي للمرشدات، وإطلاق حملة المناصرة الدولية وحملة إنهاء العنف ضد الفتيات.
ويمثل الجمعية في المؤتمر العالمي الـ «34» للمرشدات كل من: أمينة محمد السويدي، أمل عبدالرحمن المسلماني، عائشة ثامر الكعبي.
يذكر أن حركة المرشدات في قطر أشهرت في عام 1997م وحصلت على العضوية المنتسبة بالجمعية العالمية للمرشدات 2002م، وحصلت على العضوية الكاملة بالجمعية عام 2009م، وتأسست حركة المرشدات العالمية تأسست عام 1910م.



قانون رقم (18) لسنة 1997 بشأن جمعية الكشافة والمرشدات القطرية
قانون رقم (7) لسنة 1962 بإنشاء جمعية الكشافة القطرية - ألغي بنص الماده (22) من القانون رقم (18) لسنة 1997
الكشافة القطرية تشارك في اللقاء العربي للمسؤولين عن ذوي الاحتياجات 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك