تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق - الاربعاء 12 شعبان 1432 الموافق 13 يوليو2011

أكد أن التاجر القطري الاكثر التزاما: د. الكواري: بدء العمل بمنظومة ضبط المنتجات بالاسواق الخليجية

جمال لطفي:

بدأت جميع دول مجلس التعاون اعتبارا من اول يوليو الجاري تطبيق المنظومة الخليجية لضبط المنتجات في السوق الخليجية المشتركة بهدف حماية صحة وسلامة المستهلك وحماية البيئة الخليجية.
واكد الدكتور محمد بن سيف الكواري الوكيل المساعد لشؤون المختبرات والتقييس بوزارة البيئة في تصريح خاص ل(الشرق) ان بداية التطبيق تم على العاب الاطفال لافتا الى اهمية هذه المنظومة في اطار الاجراءات التي اتخذتها دول مجلس التعاون الخليجي مؤخرا مشيدا بالتاجر القطري ووصفه بانه اكثر التزاما بهذا التطبيق وقال انه تاجر واع ومتفهم يعمل لصالح الوطن ويقدم أفكاراً تخدم الاقتصاد.واشار في هذا الجانب الى وصول اول شحنة من العاب الاطفال تحمل هذه الاشارة الى دولة قطر وذلك بعد التنسيق مع الجهات المصنعة خارجيا.
مؤكدا ان المنظومة الجديدة خلقت معادلة صعبة يجب تحقيقها تتمثل في تسهيل انسياب السلع بين الدول الخليجية وفي الوقت نفسه حماية صحة وسلامة المواطن الخليجي.
ونوه في هذا الاطار الى ان الاسبوع المقبل سوف يشهد اصدار مواصفات جديدة على اطارات السيارات.
جدير بالذكر أن المنظومة الخليجية لضبط المنتجات في السوق الخليجية المشتركة تستند إلى عناصر أربعة أولا السلطات الحكومية والتي تقوم بوضع التشريعات الإلزامية، ثانياً هيئة المواصفات والتي تعمل على تطوير المواصفات القياسية، ثالثاً: المصنعون والمستوردون الذين تكون مسؤوليتهم تنفيذ الآليات لإثبات المطابقة للتشريع الفني، رابعاً جهات تقويم المطابقة التي تعمل من أجل الوقوف على مدى تطبيق المواصفات من عدمه.
تبني هذه المنظومة استراتيجيتها على حرية تنقل المنتجات عبر إزاحة الحواجز الفنية للتجارة البينية مع باقي الدول وكذلك حماية المستهلك عن طريق التأكد من مدى تطابق المواصفات على المنتجات.



قانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك
ضرورة تفعيل قوانين حماية المستهلك
أشادوا بجهود وخطط حماية المستهلك..
"الدراسات القضائية" يطلق دورة تدريبية في مجال حماية المستهلك
قانون رقم (8) لسنة 2008 و جمعيات حماية المستهلك
البلدي يقترح إنشاء هيئة مستقلة لحماية المستهلك
اللجنة الوطنية" تنتظر موافقة مجلس الوزراء على تعديل مادة"8" في قانون حماية المستهلك

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك