تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الوطن - الاربعاء 12 شعبان 1432 الموافق 13 يوليو2011  العدد 5792

جامعة قطر تنظم لقاء مع المدارس المستقلة

عقد المركز الوطني لتطوير التربويين في جامعة قطر وبالتعاون مع كلية التربية لقاءه التعريفي الأول الموجه لعدد من مديري ومديرات المدارس المستقلة في قطر، وقد شهد اللقاء حضور أ. د. حصة صادق عميد كلية التربية ود. عبدالله أبوتينة القائم بأعمال مدير المركز وأخصائيي التنمية المهنية العاملين في المركز ونخبة من أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية.
بدورها أوضحت د. حصة صادق خلال اللقاء التعريفي بأن إنشاء المركز جاء استجابة للتساؤلات التي أثيرت حول فعالية برامج التدريب أثناء الخدمة التي تطرحها العديد من المؤسسات التربوية وأثرها في تحصيل الطلبة في المدارس، مشيرة الى أن أهداف المركز تتمثل في تنظيم برامج تنمية مهنية عالية الجودة مبنية على نتائج البحوث القائمة على أفضل الممارسات التربوية، وإجراء تقييم مستمر لاحتياجات التربويين وتقييم جودة برامج التطوير وأثرها في تحصيل الطلبة، وإعداد كوادر بشرية محلية للمشاركة في برامج المركز، نشر معلومات عن مبادرة تطوير التعليم من خلال منشورات المركز.
من جانبه أكد د. عبدالله أبوتينة القائم بأعمال مدير المركز على الصيغة التكاملية لعمل المركز مع المجلس الأعلى للتعليم ممثلاً بهيئة التعليم وهيئة التقييم والمدارس المستقلة، وأشار د. ابو تينة إلى أن المركز يتبع لجامعة قطر وتحت إشرافها إلا أنه يلتزم بسياسة المجلس الأعلى مع المدارس المتعاونة مع المركز وآلياته الرقابية، وأوضح بأن الغاية النهائية للمركز تتمثل في تحسين مستوى التحصيل العلمي للمدارس من خلال العمل تكاملياً مع المؤسسات التربوية في قطر.
تجدر الإشارة إلى أن المركز الوطني لتطوير التربويين قد تمت الموافقة على إنشائه من المجلس الأعلى للتعليم


قانون رقم (1) لسنة 2000 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 1977 بإنشاء جامعة قطر -ألغي بنص المادة (18 ) من المرسوم بقانون رقم ( 34 ) لسنة 2004
قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
مرسوم بقانون رقم (13) لسنة 1999 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980 في شأن تنظيم المدارس الخاصة
قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية
قـطر تبنت برنامجاً طموحاً لإصلاح التعليم وتطويره
دعوة للاستفادة من الكوادر الوطنية وزيادة البعثات التعليمية
قـطر تبنت برنامجاً طموحاً لإصلاح التعليم وتطويره
التعليم .. ركيزة أساسية للنهوض بقطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك