تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب - السبت 29 شعبان 1432 الموافق 30 يوليو 2011  العدد 8448

فتح باب التراخيص المؤقتة للمطاعم خلال شهر رمضان المبارك

أعلنت بلدية الدوحة عن فتح باب تقديم الطلبات لأصحاب المحلات الراغبة في الحصول على تراخيص مؤقتة خلال الشهر الفضيل لعمل الكباب والمشويات والمقليات والكنافة والقطايف وغيرها من المأكولات والمشروبات الرمضانية أمام محلاتهم، وذلك في المناطق الواقعة ضمن الحدود الإدارية التابعة لبلدية الدوحة.
وقال المهندس محمد أحمد السيد مدير البلدية إن تقديم الطلبات سيتم عبر قسم الأسواق في البلدية مرفقا به المستندات المطلوبة المتمثلة في (الرخصة التجارية للمحل سارية المفعول، السجل التجاري، الشهادة الصحية للعاملين).
وأضاف أن إصدار الترخيص سيتم بعد التأكد من توافر الاشتراطات الصحية واشتراطات الموقع بحيث لا يتعارض الترخيص مع حركة المارة أو يتسبب في عرقلة السير أو يكون مصدر إزعاج وغيرها من الاشتراطات الأخرى حسب النظم والقوانين المعمول بها لدى البلدية.
ودعا محمد السيد أصحاب المحلات الراغبين في الحصول على هذه التراخيص المؤقتة لضرورة التقدم بطلباتهم إلى قسم الأسواق بمقر السوق المركزي .. مشيرا إلى أن بلدية الدوحة قامت بتخصيص عدد من الخطوط الهاتفية للراغبين في الحصول على المزيد من المعلومات والاستفسارات بهذا الشأن، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام التالية (44265560 – 44687123 – 44687219).
يشار الى أن بلدية الدوحة درجت خلال الشهر الفضيل على منح التراخيص المؤقتة لأصحاب المطاعم لطهي الأطعمة المرتبطة بالشهر الفضيل بما يفي باحتياجات أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين، إلى جانب تكثيف الحملات التفتيشية للتأكد من سلامة المواد الغذائية واستيفائها الاشتراطات الصحية من نظافة عامة وسلامة التخزين.

قانون رقم (8) لسنة 1974م بشأن النظافة العامة
قانون رقم (8) لسنة 1990م بشأن تنظيم مراقبة الأغذية الآدمية
قانون رقم (3) لسنة 1975م بشأن المحال التجارية والصناعية والعامة المماثلة
قانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (21) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (1) لسنة 2002 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (3) لسنة 1975 بشأن المحال التجارية والصناعية والعامة المماثلة
قرار وزير الصحة العامة رقم (19) لسنة 2000 بإنشاء اللجنة المشتركة لمراقبة الأغذية الآدمية
استطلاع رأي المواطنين بشأن دوام المحال التجارية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك