تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب - الأحد 30 شعبان 1432 الموافق31 يوليو 2011 العدد 8449

لجنة التحري: غداً غرة رمضان

أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن اليوم الأحد الموافق للحادي والثلاثين من شهر يوليو هو المتمم لشهر شعبان. وعليه فإن يوم غد الاثنين هو الأول من شهر رمضان المبارك.
وقد أصدرت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بيانا بهذا الشأن فيما يلي نصه:
"الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد.. فقد عقدت لجنة تحري رؤية الهلال اجتماعها مساء اليوم (أمس) السبت 29/8/1432هـ الموافق 30/7 /2011م لتحري رؤية هلال شهر رمضان وإثبات شهادة من يراه، وحيث لم يتقدم أحد للشهادة، وعملا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، فإن غبي عليكم فاقدروا له)، وفي لفظ آخر: (فأكملوا عدة شعبان ثلاثين يوما).
وعليه فإن غدا (اليوم) الأحد الموافق للحادي والثلاثين من يوليو 2011م هو المكمل للثلاثين من شهر شعبان، ويكون يوم الاثنين الموافق الأول من أغسطس هو أول أيام شهر رمضان المبارك.
واللجنة إذ تعلن ذلك فإنها تدعو كافة المسلمين أن يجعلوا من هذا الشهر العظيم المبارك مناسبة للتوبة إلى الله والتقرب إليه بأنواع الطاعات، وفعل الحسنات، والمسابقة فيه إلى الخيرات.
فقد جعل الله صيامه أحد أركان الإسلام ومبانيه العظام، شهر تفتح فيه أبواب الجنات، وتضاعف فيه الحسنات، وتقال فيه العثرات، شهر تجاب فيه الدعوات، وترفع الدرجات، وتغفر فيه السيئات، من صامه إيمانا واحتسابا غفر الله له ما تقدم من ذنبه، ومن قامه إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه، شهر فيه ليلة القدر خير من ألف شهر من حرم خيرها فقد حرم (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).
وتنتهز اللجنة هذه المناسبة لترفع إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- والشعب القطري الكريم وجميع المسلمين أسمى آيات التهاني ببلوغ شهر الصيام والقيام، سائلين الله العلي القدير أن يجعلنا ممن احتسب صيامه وقيامه، وأن يجعل حظنا منه الرحمة والمغفرة، والعتق من النار".



قانون رقم (9) لسنة 1993 بتنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وتعيين اختصاصاتها
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك