تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية - الأحد 06 شوال 1432 الموافق 4 سبتمبر2011

حوادث وقضايا

 حوادث وقضايا .. صفحة ترصد القضايا التي تتناولها المحاكم، والحوادث المختلفة التي يشهدها المجتمع بهدف نشر الوعي بين فئات المجتمع، ضد الحوادث بشكل عام، والحوادث المرورية بشكل خاص
10 آلاف ريال غرامة لأوروبي اصطدم بآسيوى
الدوحة - الراية:
 أدانت المحكمة الجنائية مقيماً فرنسياً بتهمة التسبب ، خطأً ، في إصابة مقيم نيبالي في دوّار العطية، عندما كان يقود سيارته واختلت حركته و انحرف ما أدى إلى اصطدمه بسيارة أخرى في الدوّار.
حيث انعقدت المحكمة و نودي على المتهم ، المعلن على آخر محل إقامة له ، حيث تبين عدم حضوره، كما استمعت المحكمة إلى أقوال المحقق الذي حلف اليمين و قال إنه يوم الواقعة انتقل إلى مكان الحادثة ، وبعد المعاينة ، وجد المتهم والضحية ، الذي تم إسعافه .
وبعرض الرسم الكريوكي على المحكمة تبين أن المتهم كان يقود سيارته التي انحرفت فاصطدم بسيارة المصاب و هو المخطئ في الحادث .
كما بينت المحكمة أنها باستقرائها كافة أوراق الدعوى وتقرير حادث الطرق والرسم الكريوكي و الذي بين بوضوح خط سير سيارة المتهم و خط سير سيارة المجني عليه أن المتهم قد تسبب بخطئه في هذا الحادث حيث أصيبت سيارة المتهم والمجني عليه، وحكمت على المتهم غيابيا بتغريمه عشرة آلاف ريال قطري وسحب رخصة سياقته لمدة شهرين .
الحبس والإبعاد لمقيم حاول هتك عرض خادمة
الدوحة - الراية: أدانت محكمة الجنايات مقيمًا مصريًا بتهمة هتك العرض وحكمت عليه حضوريا بالحبس لمدة سنة واحدة والإبعاد عن الدولة فور تنفيذ العقوبة.
وفي تفاصيل القضية، تقدمت إحدى الخادمات الأندونسيات بشكوى ضد سائق كفيلها متهمة إياه بالتحرش بها ومحاولة هتك عرضها ، وذلك في أول أيامها في الدوحة، حيث استقبلها في مطار الدوحة الدولي ليقلها إلى بيت كفيلها، مضيفة أنها ركبت معه في المقعد الأمامي بعد إلحاح كبير منه ، لكنها لم تكن تتوقع أن تقضي أول أيامها في الدوحة وهي تتحسس طريقها إلى قسم الشرطة ، حيث لم يكد السائق يتجاوز مطار الدوحة بأمتار قليلة حتى بدت نواياه تتكشف ، فتفاجأت بيده تمتد إليها فانتفض جسمها وهي تحاول استيعاب ما يحصل ، لكنه لم يمهلها ، حيث أوقف السيارة في مكان بري وقام بتحسس جسدها وحاول معاشرتها إلا أنها أفلتت منه وهربت وتوجهت إلى الشرطة وقدمت شكوى ضده.
تم إحضار السائق و استدعاء الكفيل، الذي أخذها إلى المستشفى.
وفي تحقيقات النيابة شهدت المجني عليها بما حصل و كررت بلاغها، والذي أيده تقرير الطب الشرعي الذي أثبت وجود بعض الكدمات والجروح التي تبين محاولة التحرش بها، بينما أنكر المتهم ما نسب إليه دافعا بأنه عاملها بكل رقة واحترام إلا أنها فتحت باب السيارة وهربت.
وأمام المحكمة، تم تداول القضيه في جلسات متتالية حضرها المتهم ،الذي أنكر التهمة المنسوبة إليه بعد أن طلبت المحكمة إدانته بتهمة هتك عرض الخادمة و قدم دفاعه مذكرة التمس فيها القضاء ببراءته.
وقد أدانت المحكمة المتهم بتهمة هتك العرض وحكمت عليه حضوريًا بالحبس لمدة سنة واحدة وإبعاده عن الدولة عقب تنفيذ العقوبة.
المحكمة تبرِّئ مقيماً آسيوياً من تهمة السرقة
الدوحة - الراية:
 برَّأت محكمة الجنايات مقيمًا هنديًا من تهمة السرقة التي وجهت له بعد أن تقدم أحد المقيمين ، فلسطيني الجنسية، ببلاغ إلى الشرطة يتهمه فيه بسرقة ساعته ومحفظته.
وجاء في تفاصيل البلاغ أن المتهم قد حضر إلى المجني عليه في بيته لإصلاح التكييف لديه بِناء على طلب من شركته ، حيث فوجئ بعد أن وصل إلى بيته بمديره يطلب منه العودة حيث وجد الشرطة والمجني عليه بانتظاره وعلم أنه قد تم اتهامه بسرقة ساعة المتهم.
وبالفعل تم تفتيش المتهم وتفتيش بيته ولم يتم العثور على الساعة ولا المحفظة بحوزته.
و في تحقيقات الشرطة والنيابة العامة أنكر المتهم كل ما نسب إليه من تهم ، وأفاد أنه أصلح التكييف وعاد أدراجه وأنه لم يرَ لا ساعة ولا حافظة نقود حتى يتهمه المدعي بسرقتهما.
وأمام المحكمة، نودي على المتهم ، الحاضر ، وتليت عليه تهمة السرقة، حيث بينت المحكمة أن سبب توجيه التهمة إليه مجرد تخمين ولا يوجد أي دليل قاطع على أنه من سرق الهاتف.
وبعد المداولات ، أصدرت المحكمة حكما ببراءة المتهم مما أسند إليه من تهم.



قانون رقم (8) لسنة 2010 بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم (11) لسنة 2004
القانون وفقا لاخر تعديل قانون رقم (23) لسنة 2004 بإصدار قانون الإجراءات الجنائية
قانون رقم (5) لسنة 2010 بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالمرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007
قانون رقم ( 19 ) لسنة 2008 بتحديد دية المتوفى عن القتل الخطأ

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك