تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية - الاربعاء 09 شوال 1432 الموافق 7 سبتمبر2011

قطر تشارك في تحضيري مؤتمر "الأسلحة النووية"

القاهرة – إبراهيم شعبان :

بمشاركة دولة قطر ، بدأ امس بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة اجتماع كبار المسؤولين في الدول العربية للتحضير لمؤتمر 2012 لإخلاء منطقة الشرق الاوسط من الاسلحة النووية.
واكد السفير وائل الاسد ، الوزير المفوض ومدير ادارة العلاقات متعددة الاطراف بالجامعة العربية ، ان الهدف من الاجتماع هو التحضير لموقف عربي موحد من مؤتمر 2012 لاخلاء منطقة الشرق الاوسط من الاسلحة النووية واسلحة الدمار الشامل، مشيرا في تصريحات صحفية له امس الى ان اللجنة تقوم بدراسة المقترحات المقدمة من الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وروسيا بخصوص جدول اعمال المؤتمر لتحديد موقف عربي موحد إزاءها.
وطالب الاسد بضرورة العمل على تحديد مكان عقد المؤتمر وشخصية "الميسر" الذي سيتولى ادارته والذي يجب ان يكون على مستوى وزير خارجية او رئيس وزراء.
وحول امكانية قيام اسرائيل بحضور المؤتمر ، قال الاسد : اذا حضرت اسرائيل المؤتمر ورفضت التوصيات بضرورة نزع الاسلحة النووية من منطقة الشرق الاوسط ، سيكون ذلك بمثابة كشف لأفعالها وفضح لتصرفاتها الرافضة للوثيقة الدولية الصادرة عن مؤتمر المراجعة، وهو ما يستدعي من الدول العربية في هذه الحالة التحرك على المستوى الدولي لكشف افعال اسرائيل المناهضة لاخلاء المنطقة من اسلحة الدمار الشامل والاسلحة النووية.
واكد الاسد ان اللجان العربية الخاصة بدراسة موضوع المؤتمر قد بدأت عملها منذ عام 1994، وقد تم حسم الجانب الفني لهذا الموضوع وكذلك دراسة الجانب السياسي وحسمه ، وهو ما سيساعد على بلورة موقف عربي موحد سيوضع على أجندة المؤتمر.
مثل وفد قطر في الاجتماع كلا من د . أحمد الحمادي مدير ادارة الشؤون القانونية بوزارة الخارجية والرائد خالد العلي امين سر اللجنة الوطنية لحظر الاسلحة.

قانون رقم (17) لسنة 2007 بشأن الأسلحة الكيميائية
قانون رقم (14) لسنة 1999 بشأن الأسلحة والذخائر والمتفجرات
قانون رقم (2) لسنة 2001 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (14) لسنة 1999 بشأن الأسلحة والذخائر والمتفجرات
مرسوم رقم (38) لسنة 1989م بالموافقة على انضمام دولة قطر  إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية
قرار وزير الداخلية رقم (13) لسنة 1994 بشأن تنظيم استعمال الأسلحة النارية
قرار وزير الداخلية رقم (18) لسنة 2007 بتحديد كيفية وإجراءات التصرف في الأسلحة والذخائر والمتفجرات المتحصلة وفقًا لأحكام القانون رقم (14) لسنة 1999 بشأن الأسلحة والذخائر والمتفجرات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك