تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية- السبت 12 شوال 1432 الموافق 10 سبتمبر2011

إشادة دولية بقضاء قطر على استخدام الأطفال في سباقات الهجن

جنيف - قنا :

أشادت منظمة العمل الدولية بالتدابير التي اتخذتها دولة قطر من أجل الحظر والقضاء على استخدام الأطفال في سباقات الهجن من خلال استخدام "الروبوتات" لتحل محل الأطفال، معتبرة ذلك مثالاً يحتذى ، ومن أفضل الممارسات .
ووفقاً لوزارة العمل فإن هذه الإشادة جاءت في تقرير للجنة منظمة العمل الدولية المعنية بتطبيق الاتفاقياتوالتوصيات بشأن تطبيق دولة قطر للاتفاقية رقم 182 لعام 1991، حول " أسوأ أشكال عمل الأطفال".
يذكر أن مشروع "الراكب الآلي" رأى النور للمرة الأولى في العام 2004 حيث تم كشف النقاب عنه كفكرة قطرية أصيلة سرعان ما سجلت قطر براءة اختراع الروبوت الجديد .
ويعد هذا الروبوت نقلة رائعة في رياضة سباقات الهجن التي تعبر عن الأصالة والتراث إضافة الى أنها تعد الرياضة الأولى للآباء والأجداد .

قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
مرسوم رقم (36) لسنة 2010 بتعديل بعض أحكام المرسوم رقم (15) لسنة 2003 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى البروتوكول الاختياري الملحق باتفاقية حقوق الطفل بشأن بيع الأطفال واستغلالهم في البغاء وفي المواد الإباحية
مرسوم رقم (35) لسنة 2010 بتعديل بعض أحكام المرسوم رقم (54) لسنة 1995 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية حقوق الطفل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك