تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب -الأحد 13 شوال 1432  الموافق 1 سبتمبر2011 العدد 8491

قطر تشارك في سلسلة اجتماعات عربية بالقاهرة

تشهد الجامعة العربية بدءا من اليوم وحتى نهاية الأسبوع الجاري اجتماعات مكثفة بشأن تطورات الأوضاع الراهنة بالمنطقة وتفعيل العمل العربي المشترك في المجالات المختلفة، حيث ستعقد 3 اجتماعات مهمة على هامش أعمال اجتماعات الدورة العادية 136 لمجلس الجامعة على المستويين المندوبين الدائمين ووزراء الخارجية، تبحث جميعها في قضايا المنطقة وتأييد الموقف الفلسطيني في صراعه مع الجانب الإسرائيلي والتحرك في الأمم المتحدة لطلب العضوية الكاملة لفلسطين بالمنظمة الدولية خلال الشهر الجاري.
وفي هذا الإطار تنطلق اليوم أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين وعلى مدى يومين للإعداد للدورة الوزارية الـ136.
كما تعقد لجنة مبادرة السلام العربية اجتماعا لها مساء غد الاثنين على المستوى الوزاري برئاسة معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس الوزراء وزير الخارجية وحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يعقبها صباح الثلاثاء انعقاد الدورة 136 لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري وعلى مدى يومين برئاسة فلسطين التي تتسلم الدورة خلفا لسلطنة عمان.
وصرح مصدر مسؤول بالجامعة العربية بأن مشروع جدول أعمال الدورة الجديدة لمجلس الجامعة تضمن بنودا تتناول جميعها مختلف قضايا العمل العربي المشترك السياسية والأمنية والاقتصادية والقانونية.
وتأتي القضية الفلسطينية والصراع العربي-الإسرائيلي في صدارة جدول الأعمال، بجانب بنود أخرى حول الإرهاب الدولي وسبل مكافحته ومتابعه العلاقات العربية مع التكتلات والتجمعات الإقليمية والدولية في إفريقيا وأوروبا والحوار العربي-الأوروبي والصين وتركيا وروسيا ودول أميركا الجنوبية.
كما يتضمن جدول الأعمال إضافة خمسة بنود جديدة إلى جدول الأعمال تتناول أوضاع المهجرين العراقيين في الدول العربية المضيفة، ودعم اللغة العربية كلغة رسمية في جمهورية تشاد، وتغير المناخ، وإعادة ترشيح الدكتور محمد بن إبراهيم التويجري لمنصب الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية لجامعة الدول العربية وطلب جمهورية فرنسا وإستونيا وألبانيا وأيرلندا لاعتماد سفرائها في جمهورية مصر العربية كمفوضين لدى جامعة الدول العربية.
ومن المقرر أن يعقد على هامش اجتماعات الدورة 136، اجتماع للجنة الوزارية الخاصة بالصومال والمكلفة بمتابعة الوضع هناك، التي تضم في عضويتها المملكة العربية السعودية والأردن وتونس والجزائر وجيبوتي والسودان والصومال وسلطنة وليبيا ومصر واليمن والأمانة العامة للجامعة العربية.
كما يعقد في الوقت نفسه اجتماع للجنة الوزارية الخاصة بالسودان التي تضم في عضويتها كلا من قطر والمملكة العربية السعودية والإمارات والجزائر والسودان وسوريا وسلطنة وليبيا ومصر واليمن والأمين العام للجامعة العربية.



إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك