تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية - الثلاثاء 15 شوال 1432الموافق 13 سبتمبر2011

البلدي يطلق جلسات الدورة الرابعة بتشكيل اللجان اليوم
الحنزاب: إعادة الثقة المفقودة بين المجلس والمواطن من خلال تفعيل دور البلدي

تقرير ـ محمد عبدالمقصود

تنطلق اليوم أولى جلسات المجلس "الدورة الرابعة للمجلس البلدي المركزي" برئاسة سعادة السيد سعود الحنزاب المري حيث سيتم تشكيل لجان المجلس وانتخاب رؤساء اللجان.
وكان سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني قد افتتح أعمال الدورة الرابعة للمجلس والتي جرى خلالها انتخاب الرئيس ونائب الرئيس حيث أكد سعادة الوزير حرص الوزارة على المزيد من التعاون والتكاتف مع جهود المجلس البلدي المركزي لخدمة قضايا المواطنين والمقيمين في كافة الدوائر الانتخابية.
وقال سعادته ان الوزارة تفاعلت مع كافة توصيات المجلس السابقة بإيجابية وان كلها تدرس بجدية مشيرا إلى أن البعض منها قد يأخذ بعض الوقت نظرا لارتباطها بعدة جهات، لكن كل التوصيات يتم النظر فيها والتفاعل معها، كما أن القانون يسمح للمجلس بإصدار قراراته بحرية أكبر. مؤكدا أنه من الجيد والمفيد للوزارة أن تكون هناك متابعة من أعضاء المجلس البلدي للمشاريع التي تقوم بها الوزارة، لأن ذلك سيساعدها على الانتهاء منها في الوقت المناسب إن لم يكن قبل ذلك.
واكد السيد سعود الحنزاب ان اوليات المرحلة المقبلة هي استعادة ثقة المواطنين والهيئات والوزارات بالمجلس وقال "نحن اليوم وصلنا الدورة الرابعة من عمر المجلس، وقد تمكنا خلال السنوات الماضية من مراكمة تجارب مهمة، ويجب علينا اليوم أن ننطلق للعمل الحقيقي على أرض الواقع، خاصة أن الدولة مقبلة على تحديات كبيرة من خلال مشاريع مونديال 2022 وغيرها". واكد اهتمام رئاسة المجلس الجديد بالإعلام ودوره في إبراز منجزات المجلس واعتماد الشفافية في التواصل ونقل أعماله للجمهور والتعريف بها بما يعزز التجربة الديمقراطية لدولة قطر.
وشدد على اهمية إعادة الثقة المفقودة بين المجلس والمواطن من خلال تفعيل دور البلدي والاستفادة من الاختصاصات والصلاحيات التي أتاحتها تعديلات قانون المجلس. مشيرا الى انه سيفتح المجال لجميع أعضاء المجلس ليكون لهم القرار في مختلف الأمور التي تفيد الصالح العام لافتا إلى أن كل عضو من أعضاء المجلس هو رئيس للمجلس .. وعبر عن تفاؤله في أن تكون الدورة الرابعة من أفضل الدورات. وأكد أنه سيسعى لطرح قضايا تتعلق بالصالح العام وتلامس اهتمامات المواطن.
وابدى عدد من اعضاء البلدي استعدادهم لانطلاق الدورة الرابعة والعمل على خدمة الجماهير وقال العضو احمد الشيب انه اعد العدة خلال الفترة الماضية لانطلاقة جديدة للمجلس البلدي لتكون الدورة الرابعة من انجح الدورات وقال ان اعضاء البلدي تمرسوا في العمل العام وعلى استعداد لخدمة ابناء الدوائر الذين أولوهم الثقة الغالية واكد المهندس مشعل الدهنيم أنه يسعى لخدمة أبناء دائرته وتنفيذ البرنامج الانتخابي الذي بسببه نال شرف عضوية البلدي عن دائرة الهلال مشيرا الى أن توفير مقرات للأعضاء للتواصل مع أبناء دوائرهم من أهم أولوياته. وقال إن توفير مقرات للأعضاء له دور كبير في شعور المواطنين بدور عضو البلدي وسيجعله ملتزما بخدمة الدائرة وسكانها من خلال المقر الذي سيزيد من تواصل الناخبين مع العضو وهو ما سيؤدي إلى عودة ثقة المواطنين مرة أخرى في المجلس البلدي.
من جانبه قال علي الكواري عضو المجلس البلدي عن دائرة بن عمران إنه سيسعى لخدمة أهالي دائرته وسيحرص على إيصال صوت المواطن إلى الجهات المختصة .. موضحا أنه فور إعلان فوزه في انتخابات المجلس البلدي قام بزيارة أهالي الدائرة للتعرف على مشاكلهم ومقترحاتهم والعمل على حلها في الفترة القادمة وإيجاد الحلول والمقترحات التي يحتاجها أبناء الدائرة.
وأعرب محمد شاهين الدوسري عضو المجلس البلدي عن دائرة خليفة الجنوبية عن أمله في أن يكون عند حسن ظن أبناء دائرته الذين اختاروه .. معتبرا منصب عضو البلدي أمانة في عنقه لأن المواطنين اختاروه من بين عدة مرشحين. وأكد أنه ملتزم ببرنامجه الانتخابي ووجه دعوة للمواطنين بضرورة التواصل مع أعضاء المجلس البلدي والحرص على النقد البناء وذلك لخدمتهم وخدمة الوطن.
وأضاف: لا تزال هناك اقتراحات أحملها من الدورة الماضية وأسعى للمطالبة بها في دورات المجلس البلدي فضلا عن تلبية مطالب أبناء الدائرة والسعي إلى تنفيذ البرنامج الانتخابي الذي طرحته خلال الانتخابات.
من جانبه وجه حمد خليفة الكبيسي عضو المجلس البلدي عن دائرة خليفة الشمالية الشكر إلى أبناء دائرته الذين منحوه كامل الثقة من خلال توليه منصب عضو المجلس البلدي الذي اعتبره أمانة في عنقه .. مشيرا الى أنه سيسعى لتحقيق جميع مطالب أبناء دائرته. وقال انه يتطلع لأن تشهد الدورة الرابعة تفاعلا أكبر بينه وبين أبناء دائرته الذين منحوه الثقة لإيصال صوتهم للجهات المعنية.
وأشار صالح جار الله عضو البلدي عن دائرة المرة الى أنه يسعى لإيجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي تعاني منها دائرة المرة .. مؤكدا أن ترشيحه لانتخابات البلدي جاء بسبب إصرار عدد كبير من أهالي الدائرة على تشجيعه للترشح لهذه الدورة. وأعرب عن أمله في أن ينال رضا أبناء دائرته الذين اختاروه لخدمتهم وخدمة الوطن.
وقال إنه سيعمل على إنشاء موقع دائم له في منطقته، وسيتواصل مع أبناء الدائرة من خلال الـ "بلاك بيري" و"فيس بوك" و"تويتر" وعبر البريد الالكتروني والهاتف والفاكس وجميع وسائل الاتصال، كي يتسنى لأبناء الدائرة التواصل معه من خلال الوسيلة التي يرونها مناسبة.
وقال صالح المري عضو المجلس عن دائرة أبوهامور إنه سيبذل قصارى جهده للتواصل مع الجهات التنفيذية وإيصال مطالب المواطنين الى الجهات المعنية ومتابعة ما تنفذه الدوائر الحكومية من مشروعات لتطوير الخدمات والمرافق في الدائرة بشكل مستمر. وأكد أنه سيعمل لخدمة الصالح العام وتحقيق مطالب أبناء الدائرة .. وتوجه بالشكر إلى جميع أهالي دائرته على الثقة الغالية التي منحوها إياه واختياره لعضوية البلدي.
وتضم قائمة أعضاء الدورة الرابعة للمجلس البلدي الأعضاء: طارق سيف علي المالكي وجاسم عبدالله المالكي ومحمد جاسم ناصر المسلماني وحمد خالد خليفة الكبيسي ومحمد شاهين العتيق الدوسري وعلي شاهين مطر الكواري وعبد الله سعيد عبد الله السليطي ومشعل حسن محمد الدهنيم وشيخة يوسف حسن الجفيري وحسن عباس حسن عبدالرحيم وسعيد علي حمد المري وصالح جابر صالح المري وحمد خالد أحمد الغانم وصالح راشد حمد مسعود جارالله ومحمد علي محمد العذبة ومحمد سالم محمد المري وسعود عبد الله حمد حنزاب ومحمد حمود شافي آل شافي وحمد صالح حمد الحول ومحمد صالح راشد الهاجري ومبارك فريش مبارك صالح وأحمد إبراهيم سلطان الشيب وحمد هادي حمد المري ومحمد ظافر محمد الهاجري ومحمد فيصل مبارك الشهواني وصقر سعيد سالم البنعيد وحمد لحدان علي المهندي وسعد علي حسن النعيمي وسعيد مبارك سعيد الراشدي.

قانون رقم (12) لسنة 1998 بتنظيم المجلس البلدي المركزي
قانونية الشورى تستكمل دراسة مشروع قانون البلدي الجديد
أعضاء «البلدي» منقسمون : «لعم» لتعديل قانون المجلس
مجلس الوزراء يتخذ إجراءات تعديل قانون تنظيم البلدي
الشرق" تنفرد بنشر القانون رقم "1" لسنة 2011 الخاص بتعديل قانون البلدي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك