تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب - الثلاثاء 15 شوال 1432الموافق 13 سبتمبر2011  العدد 8493

برنامج تنفيذي بين قطر وعُمان في التقييس والرقابة

تم أمس بالمديرية العامة للمواصفات والمقاييس بوزارة التجارة والصناعة العمانية التوقيع على مشروع برنامج تنفيذي بين السلطنة ودولة قطر الشقيقة، بشأن الاعتراف المتبادل بعلامات دمغ المعادن الثمينة، والتعاون في مجال أنشطة التقييس والرقابة على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة.
وقع الاتفاقية من الجانب العماني سعود بن ناصر الخصيبي مدير عام المواصفات والمقاييس بوزارة التجارة والصناعة، فيما وقعها عن الجانب القطري الدكتور محمد بن سيف الكواري الوكيل المساعد لشؤون المختبرات والتقييس بوزارة البيئة بدولة قطر.
وقال سعود بن ناصر الخصيبي مدير عام المواصفات والمقاييس إن البرنامج التنفيذي يهدف إلى متابعة مذكرة التفاهم، بشأن الاعتراف المتبادل في مجال أنشطة التقييس والرقابة على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة الموقعة بين الجانبين في مارس 2008، مما ينعكس إيجابياً على تسهيل حركة التبادل التجاري.
وأضاف في تصريح للصحافيين أن الجانبين اتفقا ضمن البرنامج التنفيذي على تبادل الخبرات والزيارات والبحوث العلمية، وتشكيل لجنة مشتركة بين المختصين في كلا البلدين تقوم بوضع آلية لتدريب الفنيين والمختصين في البلدين، والاستفادة من الأجهزة المتوفرة والخبرات العلمية المتوفرة لدى البلدين، والاستفادة من المقاييس المرجعية، وبحث المعوقات التي تعترض تنفيذ التشريعات المتعلقة بالمعايرة القانونية والرقابة على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة.
من جانبه قال الدكتور محمد بن سيف الكواري الوكيل المساعد لشؤون المختبرات والتقييس إن التعاون سوف يسهل التجارة البينية بين البلدين الشقيقين، خاصة أن الصناعة العمانية تحظى بأولوية لدى المستهلك القطري لما تتمع به من جودة ومواصفات عالية، فالمستهلك القطري يثق بالصناعة العمانية ثقة كبيرة، التي جاءت من جودة المنتج والمواصفات والمقاييس التي تتمتع بها المنتجات العمانية، ودائما نعتز بالصناعة العمانية، والتقدم الذي تشهده السلطنة في هذا المجال. وأضاف أنه تم إنشاء منظومة تجريبية لضبط المنتجات الخليجية، وذلك بعد دراستها بعناية جيدة، من خلال الاستعانة بخبراء من جميع الدول، تمثل في وضع قانون أو نظام لضبط المنتجات، خاصة أن السوق الخليجية أصبحت الآن سوقا مستهدفة، فلا بد من مراقبة السلع المغشوشة أو المقلدة.

قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
مرسوم رقم (4) لسنة 2008 بالتصديق على اتفاقية النقل الجوي بين حكومة دولة قطر وحكومة سلطنة عُمان
مرسوم رقم (25) لسنة 2008 بالتصديق على اتفاقية التعاون في المجال الأمني بين حكومة دولة قطر وحكومة مملكة البحرين
مرسوم رقم (26) لسنة 2001 بالتصديق على اتفاقية التعاون الدبلوماسي والقنصلي وملحقها التنفيذي بين دولة قطر وسلطنة عُمان
قرار أميري رقم (31) لسنة 1996 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى سلطنة عُمان
قرار أميري رقم (34) لسنة 2004 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى سلطنة عُمان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك