تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر -جريدة الشرق- الخميس 17 شوال 1432 الموافق 15 سبتمبر2011

دورة تدريبية حول "إدارة واستثمار أموال الوقف"..25 سبتمبر

الدوحة - الراية :

كشف السيد راشد بن تويم المري، مدير إدارة شؤون الأموال الوقفية ورئيس اللجنة المنظمة والمنسقة للدورة التدريبية التي تنظمها الإدارة حول "إدارة واستثمار أموال الوقف"، عن محاور البرنامج التدريبي للدورة التي تقام تحت رعاية سعادة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية د.غيث بن مبارك الكواري، وتنظم في فندق جراند هيرتج الدوحة في الفترة من 25 إلى 28 سبتمبر الجاري.
وقال المري إن البرنامج التدريبي تم تقسيمه إلى ثلاث محاضرات كل يوم، حيث تشتمل فعاليات اليوم الأول على حفل الافتتاح، ومحاضرة حول الإطار الشرعي للوقف ومقاصده العامة يقدمها د. علي محيي الدين القرة داغي، بالإضافة إلى محاضرة بعنوان "إدارة استثمار أموال الوقف ..رؤى فقهية واقتصادية" للدكتور العياشي فداد.
أما اليوم الثاني فيتضمن محاضرتين للدكتور سمير شعار، الأولى بعنوان "حوكمة مؤسسات الأوقاف والرقابة عليها" والثانية حول التخطيط لموازنات مؤسسات الأوقاف، فضلاً عن محاضرة للدكتور هشام دفتر دار يتحدث فيها عن إدارة الجودة في مؤسسات الأوقاف ومعايير تقويمها.
بينما سيفتتح الدكتور د. هشام دفتر دار فعاليات اليوم الثالث بمحاضرة تحت عنوان "صيغ تمويل واستثمار ممتلكات الأوقاف"، يلي ذلك محاضرتان للدكتور ذياب كرار، واحدة بعنوان حالات عملية لاستثمار ممتلكات الأوقاف.
وأضاف: يختتم اليوم الرابع والأخير بعرض لبعض تجارب الدول المشاركة بالدورة، مثل عرض تجربة الأمانة العامة للأوقاف بدولة الكويت، والتي تلقيها الأستاذة إيمان الحميدان، وعرض لتجربة البنك الإسلامي للتنمية يتحدث فيها د.العياشي فداد، فضلاً عن عرض لتجربة الإدارة العامة للأوقاف يلقيها السيد عبد الله بن جعيثن الدوسري مدير عام الإدارة العامة للأوقاف، وتجارب بعض الدول المشاركة، وذلك على فترتين، يعقب ذلك حفل الختام وتوزيع الشهادات على المشاركين.


قانون رقم (9) لسنة 1993 بتنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وتعيين اختصاصاتها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك