تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية - السبت 19 شوال 1432 الموافق 17 سبتمبر2011 

مسؤولون ينتقدون تجاهل السائقين للقواعد المرورية

الدوحة ـ الراية:

انتقد مسؤولون فى إدارة المرور إهمال بعض قادة السيارات للقواعد المرورية بعد فترة وجيزة من حصولهم على رخصة القيادة وقالوا خلال فعاليات حملة توعية المتدربين الجدد فى مدارس تعليم قيادة السيارات التى تنظمها الإدارة إن الكثيرين يبدون حرصًا على قواعد المرور فى بداية حصولهم على الرخصة ولكن سرعان ما يتجاهلون هذه القواعد .
تشارك في الحملة إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية بجانب إدارة المرور ومدارس تعليم القيادة ،وتنظم زيارات ميدانية للمدارس الثانوية لمدارس السواقة بهدف شرح أخطاء السائقين الجدد وعمل تجربة تدريبية للمقبلين على الرخص الجديدة .
وقدم الوكيل أول فهد شريدة شرحاً للنقاط المرورية في قانون المرور وكل مخالفة والنقاط المقررة عليها ونبه إلى أن إدارة المرور وفقاً للقانون تقوم بسحب رخصة السائق الذي يحصل على 14 نقطة لمدة ثلاثة شهور في المرة الأولى وتسحبها نهائياً في المرة الخامسة .
كما استعرض الوكيل شريدة المخالفات المرورية والقيمة المالية لكل مخالفة وقدم عرض فيديو للمخالفات التي يرتكبها السائقون وخطورة هذه المخالفات وفى نهاية المحاضرة استمع إلى استفسارات المتدربين وأجاب عنها .
ومن جانبه قال الملازم أول رياض أحمد ضابط التوعية المرورية إن الحملة تأتي في إطار خطة التوعية المرورية لعام 2011 بهدف توعية المتدربين الجدد في مدارس تعليم القيادة الراغبين في الحصول على رخص جديدة وتعريفهم بأكثر الأخطاء التي ترتكب في الشارع وتوضيح السلامة المرورية والقواعد المهمة التي يجب على السائق تطبيقها في القيادة وتعريفهم بالمخالفات المرورية التي تسبب الحوادث وأسبابها ، وكذلك قانون المرور والعقوبات المقررة.
وأكد الملازم رياض على مشاركة عدد من مدارس تعليم القيادة في الحملة منها مدرسة قطر للسواقة ومدرسة الخليج ومدرسة الراية ومدارس الدوحة والخبرة وكروة وتأتى الحملة بالتزامن مع تطبيق اللائحة التنفيذية لقانون المرور والتي تشترط على مدارس تعليم القيادة تنظيم برنامج تعليم نظري للمتدربين الجدد.
وأشار إلى أن الحملة تشارك فيها إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية بجانب إدارة المرور ومدارس تعليم القيادة ، وإنه سيتم تنظيم زيارات ميدانية للمدارس الثانوية لمدارس السواقة بهدف شرح أخطاء السائقين الجدد وعمل تجربة تدريبية للمقبلين على الرخص الجديدة . ويشمل البرنامج أيضاً توزيع عدد من المطويات والمطبوعات التي تتضمن قواعد القيادة السليمة في الطريق وأسباب الحوادث المرورية وقواعد السلامة المروية وإجراءات الأمن والسلامة على الطريق.



قانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
قانون رقم (10) لسنة 1979م بشأن قواعد المرور
مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
مرسوم بقانون رقم (32) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
قرار وزير الداخلية رقم (5) لسنة 1991 بتحديد قيمة إشارات المرور وأعمدتها في حالة إتلافها
قرار وزير الداخلية رقم (1) لسنة 1981م باللائحة التنفيذية للقانون رقم (10) لسنة 1979م بشأن قواعد المرور
قرار وزير الداخلية رقم (1) لسنة 1981م باللائحة التنفيذية للقانون رقم (10) لسنة 1979م بشأن قواعد المرور

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك