تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الشرق - الأحد 20 شوال 1432 الموافق 18 سبتمبر2011  

الأمم المتحدة تشيد بجهود قطر في مكافحة الفساد

نيويورك-قنا:

استقبل معالي الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون صباح امس في مقر الأمم المتحدة سعادة النائب العام الدكتور علي بن فطيس المري والوفد المرافق له بمناسبة زيارته إلى نيويورك لتوقيع مذكرة تفاهم بشأن التعاون لمكافحة الفساد في المنطقة العربية، وقد شكر معالي الأمين العام دولة قطر على الجهود التي تبذلها على المستويين المحلي والإقليمي لمكافحة الفساد الذي يعد آفة خطيرة تقوض الاقتصاد وجهود التنمية وتؤثر سلبا على الحياة اليومية للناس في مختلف أنحاء العالم.
وقد رحب معالي الأمين العام بهذا التعاون المثمر بين دولة قطر والأمم المتّحدة داعيا إلى تعزيز هذه المبادرة بخطوات عملية وفعالة ومعبرا عن دعمه الكبير لهذه الجهود المهمة. وقام سعادة النائب العام بالتوقيع على مذكرة تفاهم لإنشاء مكتب يعنى بدعم جهود مكافحة الفساد في المنطقة العربية.
تفاصيل
بان كي مون استقبل النائب العام..الأمم المتحدة تشيد بجهود قطر في مكافحة الفساد
توقيع مذكرة تفاهم لمكافحة الفساد في المنطقة العربية
د. علي المري: قطر ملتزمة بدعم جهود مكافحة الفساد
نيويورك-قنا:
التقى سعادة الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون امس في مقر الأمم المتحدة سعادة النائب العام الدكتور علي بن فطيس المري والوفد المرافق له بمناسبة زيارته لنيويورك لتوقيع مذكرة تفاهم بشأن التعاون لمكافحة الفساد في المنطقة العربية.
وقد شكر سعادة الأمين العام للامم المتحدة دولة قطر على الجهود التي تبذلها على المستوى المحلي والإقليمي لمكافحة الفساد الذي يعد آفة خطيرة تقوض الاقتصاد وجهود التنمية وتؤثر سلبا على الحياة اليومية للناس في مختلف أنحاء العالم.
وعقب اللقاء اقيم حفل توقيع مذكرة التفاهم لإنشاء مكتب يعنى بدعم جهود مكافحة الفساد في المنطقة العربية من خلال مشروع إقليمي متخصص يعنى بتقديم المساعدة الفنية المتخصصة بالإستناد الى أفضل المعايير والممارسات الدولية.. ويعد هذا المكتب الأول من نوعه في المنطقة العربية ومبادرة مهمة لتقديم المزيد من الدفع لجهود تعزيز الشفافية والنزاهة وحكم القانون ومكافحة الفساد.
وقد قام سعادة النائب العام والأمين العام المساعد للأمم المتحدة السيدة أمة العليم السوسوة بتوقيع المذكرة بحضور مسؤولين رفيعي المستوى من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والوفد المرافق لسعادة النائب العام وسعادة السفير الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة.
ونوه سعادة النائب العام خلال حفل التوقيع بأن التزام دولة قطر بدعم جهود مكافحة الفساد واحترام مبادئه يعبر عن القناعة الراسخة بضرورة العمل على تفعيل هذه الجهود، ويؤكد أنه ليس هناك مجال للتعايش مع هذه الظاهرة المدمرة التي تحولت إلى شأن دولي بامتياز، فأوجبت استجابة دولية واسعة تمثلت باعتماد اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد ودخولها حيز النفاذ سنة 2005، حيث وصل عدد أعضائها إلى أكثر من 150 دولة طرفا، من بينها 16 دولة عربية.
كما أشارت السيدة أمة العليم السوسوة إلى أهمية هذا التعاون في دعم استجابة أفضل لتطلعات البلدان العربية إلى مستقبل أفضل، مؤكدة على الدور الكبير الذي تلعبه دولة قطر في دعم مثل هذه الجهود، بما في ذلك دعمها لإنشاء آلية دولية لمراجعة تنفيذ إتفاقية الأمم المتّحدة لمكافحة الفساد في إطار مؤتمر الدول الأطراف الذي استضافته مدينة الدوحة في عام 2009.

مرسوم رقم (17) لسنة 2007 بالتصديق على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
قرار أميري رقم (84) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية للنزاهة والشفافية
بحث مشروع إستراتيجية الدواوين حول مكافحة الفساد
النائب العام :لا خطوط حمراء في قطر في محاربة الفساد
فهد بن فيصل: قطر تتميز بأقل معدلات الفساد في المنطقة
الفعاليات الاقتصادية تطالب بتحديث قوانين مكافحة الفساد
قطر حريصة على مكافحة الفساد والإرهاب

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك