تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


فطر - جريدة الشرق - الثلاثاء 22 شوال 1432 الموافق 20 سبتمبر2011

إشادة عربية بمقترحات قطر.. العقيد الشهواني: منظومة قطرية لمكافحة الفساد السياسي والمالي والاجتماعي

القاهرة-السيد السعدني:

أكد العقيد هادي حمد الشهواني رئيس قسم الاتفاقيات والعلاقات الدولية بوزارة الداخلية أن دولة قطر ساهمت بجهد كبير في مشروع القانون العربي الاسترشادي لمكافحة الفساد. وأشار إلى أن دولة قطر قدمت مقترحات ومرئيات ثمنتها جميع الوفود العربية المشاركة من أجل العمل على تعديل صياغة مواد هذا القانون.
وأشار الى ان دولة قطر مهتمة بملف مكافحة الفساد سواء داخلياً أو خارجياً من خلال منظومة قطرية لمكافحة الفساد على رأسها منظومة تشريعية ومنظومة رقابية تواجه الفساد من اى نوع سواء كان سياسيا أو ماليا أو اجتماعيا أو غير ذلك.
وأضاف الشهواني في تصريحات خاصة لـ "الشرق" أن هناك أهمية كبرى لمكافحة الفساد في ظل تنامي هذه الظاهرة وهو ما أدى بالدول العربية إلى العمل على إيجاد تشريعات قوية وملائمة لمكافحة الفساد والحد والوقاية منه ولأن دولة قطر سباقة فكانت من أولى الدول التي قامت بمكافحة الفساد والعمل على تجفيف منابعه ولذلك تم إنشاء هيئة لمكافحة الفساد وهى جهة مدنية تضم تحت لوائها كثيرا من مؤسسات الدولة المعنية بهذا الأمر، كما قامت قطر بالتوقيع على الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد وكذلك على الاتفاقيات الإقليمية والدولية في هذا الشأن حيث ان دولة قطر ليست بمعزل عن محيطها العربي أو الإقليمي أو الدولي.
وأكد الشهواني أن هناك توافقا عربيا من أجل الانتهاء وبأقصى سرعة من هذا القانون ودخوله حيز العمل به والاسترشاد به في كافة الدول العربية.



النظام الأساسي المؤقت المعدل
مرسوم رقم (17) لسنة 2007 بالتصديق على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
قرار أميري رقم (84) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية للنزاهة والشفافية
بحث مشروع إستراتيجية الدواوين حول مكافحة الفساد
النائب العام :لا خطوط حمراء في قطر في محاربة الفساد
فهد بن فيصل: قطر تتميز بأقل معدلات الفساد في المنطقة
الفعاليات الاقتصادية تطالب بتحديث قوانين مكافحة الفساد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك