تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


فطر - جريدة الراية - الثلاثاء 22 شوال 1432 الموافق 20 سبتمبر2011

مركز المعلومات الجنائية يوقع اتفاقية مع الأمم المتحدة للمخدرات الشهر المقبل

الدوحة - الراية:

انطلقت صباح أمس أعمال الاجتماع الثالث لمجلس إدارة مركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي تستضيفه قطر بفندق جراند ريتاج وبحضور وفود دول المجلس وممثل عن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة .. يستمر الاجتماع ثلاثة أيام ويناقش عددا من الموضوعات المتعلقة بمكافحة المخدرات ومجالات التعاون والتنسيق بين دول المجلس في هذا الشأن.
وأكد العقيد صقر راشد المريخي مدير المركز أن الاجتماع يأتي في إطار التعاون والتنسيق القائم بين دول مجلس التعاون بشأن مكافحة المخدرات في دول المجلس، موضحا أن الاجتماع سوف يشهد مناقشة عدد من الموضوعات الهامة المدرجة على جدول أعماله، ومنها آلية نقل المعلومات من الدول الأعضاء إلى قاعة البيانات المركزية بمركز المعلومات الجنائية، كذلك تفعيل نظام عمل المركز فيما يتعلق بكيفية إدارة المعلومات بعد وصولها من مصادرها الأساسية والمراحل التي تمر بها حتى وصولها إلى الدول الأعضاء.
كما يناقش الاجتماع البرنامج السنوي لأنشطة المركز، وتدشين الموقع الالكتروني للمركز على الانترنت والذي يهتم بنشر المعلومات المتعلقة بمكافحة المخدرات على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إضافة إلى بث برامج توعوية تستهدف كافة شرائح المجتمعات الخليجية .. ومن المقرر عرض نتائج الاجتماع على أصحاب السعادة والسمو والمعالي وزراء داخلية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال اجتماعهم في دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر أكتوبر المقبل.
وأضاف: سوف يشهد المركز الشهر المقبل توقيع اتفاقية بينه وبين مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لتشغيل قاعدة البيانات المركزية للمركز وما تحتويه من أنظمة وبرامج تم إعدادها بالتعاون المشترك بين مكتب الأمم المتحدة والمركز خاصة فيما يتعلق بجمع المعلومات وتخزينها وتحليلها وتنظيم تبادلها مع الدول الأعضاء مما يساعد إلى حد كبير في التحقيقات الجنائية في قضايا المخدرات .. مؤكدا أن توقيع هذه الاتفاقية وما يشملها من أنظمة متطورة سيشكل دافعا قويا لجهود دول مجلس التعاون الخليجي في دعم وتعزيز العمل الخليجي الموحد في مجال مكافحة المخدرات، والحد من انتشارها في مجتمعاتنا الخليجية.

قانون رقم (9) لسنة 1987م في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
قانون رقم (1) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيه
الموافقة على تعديلات بشأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية
الإعلام سلاح مؤثر في مكافحة المخدرات
قطر تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
كشف ملامح إستراتيجية مكافحة المخدرات اليوم 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك