تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق - الأثنين 28 شوال  1432 الموافق 26 سبتمبر2011

تشارك في اجتماعات متابعة اتفاقيات مكافحة التصحر

القاهرة-السيد السعدني:

شاركت دولة قطر في الاجتماع الثاني عشر للفريق العربي المعني بمتابعة الاتفاقيات البيئية الدولية الخاصة بالتصحر والتنوع البيولوجي.
وضم الوفد القطري خالد العنزي رئيس قسم الأبحاث والحياة القطرية بوزارة البيئة رئيس الوفد والسيد فواز السويدي رئيس قسم التنوع البيولوجي بوزارة البيئة، ومحمد الرميحي اخصائي بيولوجيا.
وأكد العنزي أن هذا الاجتماع نعمل من خلاله على متابعة تنفيذ الاتفاقيات الدولية لمكافحة التصحر، سواء الصادرة عن اكساد أو الآلية العالمية أو تقرير اليونسكو، كما تم عرض الآليات العالمية وآلية الأمانة العامة لجامعة الدول العربية حول المشروع المشترك للتعاون من أجل تنفيذ الاتفاقية الدولية لمكافحة التصحر في المنطقة العربية ومتابعة تنفيذ الاتفاقيات الدولية للتنوع البيولوجي.
وأشار إلى أن هناك وعيا كبيرا لدى دولة قطر في شتى المجالات البيئة واهتماما كبيرا لكل هذه الملفات. وأضاف العنزي أن هناك تعاونا عربيا مشتركا للتحضير لمؤتمر "ريو 20+ البرازيل 2012" والمقترحات المستقبلية المطروحة على المؤتمر والقضايا التحديات الدولية لتحضير هذا المؤتمر ومتابعة تنفيذ اتفاقية سابيش الأنواع المهددة بالانقراض، كما تم عرض لتجارب بعض الدول العربية حول متابعة نتائج ورش العمل المعنية بالملفات البيئية.
وأضاف العنزي ان الهدف الأساسي من هذا الاجتماع هو الخروج برؤية عربية موحدة وورقة عمل واحدة لجميع المؤتمرات الدولية في المجالات البيئية حتى يكون المردود إيجابيا، سواء لمتابعة الاجتماع السادس عشر للجنة العلمية والفنية لمتابعة الاتفاقية "جلاند - سويسرا" والاجتماع التحضيري الإفريقي لمؤتمر الأطراف ببوركينافاسو أكتوبر 2011 وبرنامج بناء القدرات والتنمية الزراعية المستدامة أو ما يطلق عليه تعاون الجنوب الجنوب، الذي سيعقد في إيطاليا في ديسمبر 2011 حول الأمن الغذائي وتغير المناخ.
وأكد العنزي ان الاجتماع حضره بالإضافة إلى وفود الدول العربية كثير من وفود وممثلي المنظمات الإقليمية والعربية والدولية وعلى رأسهم الأمم المتحدة وهي المنظمات ذات الصلة بالوضع البيئي والاهتمام بالملفات البيئية.



قانون رقم (4) لسنة 1981م بإنشاء اللجنة الدائمة لحماية البيئة
قانون رقم (19) لسنة 2004 بشأن حماية الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية
مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة
مرسوم بقانون رقم (11) لسنة 2000 بإنشاء المجلس الأعلى للبيئة والمحميات الطبيعية
مرسوم رقم (55) لسنة 1992 بالتصديق على بروتوكول حماية البيئة البحرية من التلوث الناتج من مصادر في البر
قرار مجلس الوزراء رقم (10) لسنة 1998 بتشكيل اللجنة الدائمة لحماية البيئة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك