تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق-الخميس 01 ذو القعدة  1432 الموافق 29 سبتمبر2011 

مشاركة قطرية في المؤتمر الدولي للمحاسبين بالأردن

عمّان-عواد الخلايلة:

شاركت قطر ممثلة بنائب رئيس مجلس إدارة جمعية المحاسبين القانونيين القطرية الشيخ محمد بن حمد بن عبدالله آل ثاني في أعمال المؤتمر العلمي المهني الدولي التاسع، الذي بدأ أمس في العاصمة الأردنية عمان ويستمر يومين.
ويعقد المؤتمر تحت شعار "تطوير التقارير المالية للمنشآت في أعقاب الأزمة المالية العالمية".
ويبحث المؤتمر الذي يشارك فيه قادة المحاسبة في دول عربية وممثلون عن البنك الدولي وأكاديميون ومهنيون، تطوير بنية البيانات المالية للمنشآت في أعقاب الأزمة المالية العالمية، ومسألة الإبلاغ المالي، والتقارير المالية التقليدية على الواقع، محاسبة الاستدامة وأثرها على تطوير التقارير المالية.
وخلال افتتاحه فعاليات المؤتمر مندوباً عن رئيس وزراء الأردن قال وزير الدولة للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد الزهير، إن آثار وتداعيات الأزمة المالية العالمية على أداء الشركات، أوجدت أزمة ثقة بالإبلاغ المالي قبل وبعد هذه الأزمة.
ولفت إلى أهمية البحث في أثر تطوير التقارير المالية لتجاوز التداعيات السلبية للازمة المالية، مؤكداً ان مهنة المحاسبة القانونية وتدقيق الحسابات ذات أهمية بالغة في البيئة الاقتصادية لأي دولة.
وأضاف "هناك اعتماد كبير من قبل الجميع أفرادا ومؤسسات وحكومات على البيانات المالية المدققة لغايات تحليل الأوضاع الاقتصادية، واتخاذ القرارات المناسبة".
وقال: إن شفافية البيانات والافصاحات ومصداقيتها ستوفر جوا من الراحة والاطمئنان للمستفيدين منها، سواء كانوا مستثمرين او مساهمين او حكومات تبني اقتصاداتها بالمنهجية العلمية المناسبة، بما ينعكس بالضرورة على الدولة والمواطن ويساهم في نمو الناتج القومي الاجمالي.



القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (6) لسنة 2007 بالموافقة على تسجيل وشهر جمعية المحاسبين القانونيين القطرية
محاضرة نظمتها جمعية المحاسبين القانونيين القطرية.. »
جمعية المحاسبين القانونيين تعقد دورة تدريبية 
جمعية المحاسبين القانونيين تنظم دورة تدريبية الأحد 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك