تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-  الاربعاء 21 ذو القعدة 1432 الموافق 19 أكتوبر2011

قطر وألبانيا توقعان عددًا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم

أعلى وسام بالجمهورية الألبانية للأمير من الرئيس بامير توبي
وسام المواطنة الفخرية لتيرانا لسموه من عمدة المدينة
سموه بحث مع رئيس البرلمان الألباني تعزيز العلاقات
تيرانا - قنا :


اجتمع حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى مع دولة السيد سالي بيريشيا رئيس وزراء جمهورية ألبانيا.
جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
حضر الاجتماع سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الديوان الأميري وعدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.
وعقب الاجتماع شهد سمو أمير البلاد ودولة رئيس الوزراء الألباني التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين .. فقد تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة خارجية دولة قطر ووزارة خارجية جمهورية ألبانيا واتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي واتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة واتفاقية الخدمات الجوية.
كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون السياحي واتفاقية تعاون في المجال الثقافي واتفاقية إنشاء مجلس رجال أعمال بين غرفة تجارة وصناعة قطر وغرفة التجارة الألبانية واتفاقية للتعاون الإخباري بين وكالة الأنباء القطرية ووكالة التيليغراف الألبانية.
وعقدت في القصر الرئاسي في تيرانا مساء أمس جلسة المباحثات الرسمية بين دولة قطر برئاسة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وجمهورية ألبانيا برئاسة فخامة الرئيس بامير توبي رئيس الجمهورية.
تم خلال الجلسة بحث العلاقات القائمة بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات إضافة إلى استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
حضر الجلسة سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الديوان الأميري وعدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.
وكان سمو أمير البلاد المفدى وفخامة الرئيس الألباني قد عقدا اجتماعاً ثنائياً حضره سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الديوان الأميري.
ومنح فخامة الرئيس بامير توبي رئيس جمهورية ألبانيا حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وسام جيرج كاستريوت اسكندر بيو أعلى وسام في الجمهورية، تقديراً لدور سموه في تعزيز العلاقات الثنائية ولإنجازات سموه في مختلف المجالات.
حضر مراسم منح الوسام، التي أقيمت في القصر الرئاسي بالعاصمة الألبانية تيرانا، سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الديوان الأميري وأصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.
وحضر صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى مأدبة العشاء التي أقامها فخامة الرئيس بامير توبي رئيس جمهورية ألبانيا تكريماً لسموه والوفد الرسمي المرافق أمس.
من ناحية أخرى، استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى في مقر إقامته في العاصمة الألبانية صباح أمس سعادة السيد لولزيم باشا عمدة مدينة تيرانا.
جرى خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون الثنائي والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
ومنح سعادة عمدة مدينة تيرانا سمو الأمير المفدى وسام المواطنة الفخرية لتيرانا.
حضر المقابلة سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الديوان الأميري وعدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.
واستقبل حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى في مقر إقامته في تيرانا مساء أمس سعادة السيدة جوزفينا توبالي رئيسة برلمان جمهورية ألبانيا.
جرى خلال المقابلة البحث في السبل الكفيلة بدعم وتطوير علاقات التعاون بين البلدين .. حضر المقابلة سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الديوان الأميري وعدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.
كان حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وصل إلى تيرانا عصر أمس في زيارة رسمية لجمهورية ألبانيا تستغرق يومين.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله والوفد الرسمي المرافق في مطار الأم تيريزا الدولي سعادة السيد ديموند هاكسناستو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الألباني وسعادة السيد الكساندر فلوكو الأمين العام للرئاسة وسعادة السيد سلطان بن سعد المريخي سفير دولة قطر لدى ألبانيا وعدد من كبار المسؤولين وسعادة السيد ريدي كورتيزي السفير الألباني لدى الدولة.
ويرافق سمو الأمير خلال الزيارة سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الديوان الأميري ووفد رسمي رفيع المستوى.
وعقب الوصول توجه سمو أمير البلاد إلى القصر الرئاسي حيث جرت لسموه مراسم استقبال رسمي.
وقد كان في استقبال سموه لدى وصوله والوفد الرسمي القصر الرئاسي فخامة الرئيس بامير توبي رئيس جمهورية ألبانيا .. كما كان في الاستقبال عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين الألبان من مدنيين وعسكريين.



إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
الأمير يصادق على اتفاقيتين اقتصاديتين مع الأردن وألبانيا  

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك