تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية - الأحد 25 ذو القعدة 1432 - 23 أكتوبر 2011 

النائب العام يُشارك في المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد

مراكش- المغرب - قنا:

بدأت هنا أمس أعمال المؤتمر السنوي الخامس للجمعية الدولية لهيئات مكافحة الفساد بمشاركة أعضاء الجمعية وخبراء ومختصين ومسؤولين من مختلف دول العالم .
ويرأس وفد دولة قطر في المؤتمر سعادة الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام وذلك في إطار رئاسة دولة قطر للدورة الثالثة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.
وتأتي هذه المشاركة تأكيداً لالتزام دولة قطر بدعم الجهد الدولي والإقليمي لمكافحة الفساد وما لهذه الآفة من آثار كبيرة ليس على مستوى الدول فحسب، بل على مستوى الاقتصاد العالمي وهو الأمر الذي بدأ جلياً للجميع خلال الأزمة الاقتصادية ولا يزال العالم يُعاني من عواقبها.
وأشاد ممثل الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة خلال بدء الاجتماع بالسياسة الحكيمة التي تتبناها دولة قطر في هذا السياق خاصة الجهود التي بُذلت خلال رئاسة دولة قطر لمؤتمر الدول الأطراف لمكافحة الفساد خاصة إقرار آلية مراجعة تطبيق الدول للاتفاقية التي أقرّت في الدوحة عام 2009. وأثنى أيضاً على جهود دولة قطر في متابعتها تنفيذ التزاماتها لتطبيق الاتفاقية.
يُشار إلى أن الجمعية العامة لهيئات مكافحة الفساد كانت قد انتخبت بالإجماع سعادة الدكتور علي بن فطيس المري، النائب العام عضواً في لجنتها التنفيذية خلال مؤتمرها السنوي الرابع.
ويُشكّل المؤتمر السنوي الخامس الذي يُعقد بمبادرة من الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة، مناسبة لتدارس وتحليل كيفيات وشروط تفعيل مقتضيات اتفاقية الأمم المتحدة لمحاربة الفساد، خاصة فيما يتعلق باسترداد الموجودات والممتلكات.
ويتبع المؤتمر افتتاح الدورة الرابعة للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والذي ترأسه حالياً دولة قطر. ومن جانب آخر التقى سعادة النائب العام على هامش المؤتمر بسعادة السيد محمد سعد العلمي، وزير تحديث القطاعات العامة في المملكة المغربية.

مرسوم رقم (17) لسنة 2007 بالتصديق على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
قرار أميري رقم (84) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية للنزاهة والشفافية
بحث مشروع إستراتيجية الدواوين حول مكافحة الفساد
النائب العام :لا خطوط حمراء في قطر في محاربة الفساد
فهد بن فيصل: قطر تتميز بأقل معدلات الفساد في المنطقة
الفعاليات الاقتصادية تطالب بتحديث قوانين مكافحة الفساد
قطر حريصة على مكافحة الفساد والإرهاب

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك