تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية - الأحد 25 ذو القعدة 1432 - 23 أكتوبر 2011 

البلدي يُناقش تنفيذ قانون حظر سكن العمال الثلاثاء

الدوحة -الراية:

يُناقش المجلس البلدي المركزي، بعد غد الثلاثاء، في اجتماعه الخامس بالدورة الرابعة، برئاسة سعادة السيد/ سعود بن عبد الله آل حنزاب، رئيس المجلس، آلية تنفيذ قانون حظر سكن تجمعات العمال داخل مناطق سكن العائلات. وتقرير وتوصيات لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن (ظاهرة الكتابة على اللوحات الإرشادية والجدران، وعدم بيع أصباغ الرش في محلات المواد الغذائية ) .
وكان المهندس / يوسف عبدالرحمن العمادي مدير إدارة تشغيل وصيانة الطرق بشؤون قطاع الأصول بهيئة الأشغال العامة قد قام بتوجيه كتاب إلى السيد/ الأمين العام بالمجلس يُفيد فيه بوجود أعمال تخريب متعمد للوحات الإرشادية التي تم تركيبها في عدة مناطق مثل منطقة (مبيرك - بوسدرة - دخان ) .
وقال فى الكتاب: إن الهيئة قامت بإعادة تركيبها أكثر من مرّة، وأشار إلى أن تلك اللوحات تحمل مسميات جغرافية معتمدة من قبل لجنة تسمية المناطق والأحياء والشوارع والميادين.
واعتبر أن هذا النوع من التخريب يُساهم في هدر المال العام والوقت في إعادة صيانتها من جديد وأكد أن سلامة هذه اللوحات الإرشادية هي بمثابة ضمان وسلامة وراحة لمستخدمي الطريق، وطالب من المجلس بتوجيه السادة أعضاء المجلس البلدي المركزي كل فيما يخص دائرته بنشر التوعية بأهمية هذه اللوحات الإرشادية والمحافظة عليها .
وقرّر المجلس في جلسته الماضية بإحالة الموضوع إلى لجنة الخدمات والمرافق العامة لمناقشته مع ضم المقترح المقدم من السيد/ محمد بن صالح الخيارين عضو المجلس البلدي المركزي ممثل الدائرة (20) الناصرية بشأن ( عدم بيع أصباغ الرش لمن هم أقل من 18 سنة ومنع بيعها في محلات المواد الغذائية ) وذلك لكونه مرتبطاً ارتباطاً عملياً باعتباره إحدى المواد الرئيسية المستخدمة في الكتابة على اللوحات الإرشادية و الجدران .
كما يُناقش المجلس تقرير وتوصيات لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن إعادة تأهيل ( جسر الغرافة - الجوازات ).
ورأى العديد من المواطنين أن هذا الجسر الذي يربط عدّة مناطق مهمّة ويخدم المتجهين شمالاً وجنوباً لم يحقق الأهداف التي أنشأ من أجلها، على الرغم من مرور فترة قصيرة لا تتجاوز عدّة سنوات على إنشائه، ولم يستفد مستخدمو المركبات من هذا الجسر فمنذ إنشائه وما زال شرطي المرور يقوم بتسيير حركة سير السيارات الأمر الذي يدل على أن هذا الصرح لم يأخذ حقه الكامل في الدراسة والتصميم وقد نفذ بشكل اعتمد على بيانات ومعلومات ودراسات لم تكن في الحسبان ما سوف تشهده البلاد حالياً من ازدياد في عدد السكان وتلقائياً ازداد عدد المركبات بكل أنواعها تسبّبت في حدوث اختناقات مرورية للمنافذ التي تقع أسفل الجسر.
واستضافت لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس الأسبوع الماضي العميد/ محمد معرفية - رئيس قسم هندسة تخطيط المرور- بوزارة الداخلية والمهندس/ يوسف عبدالرحمن العمادي - مدير إدارة التشغيل وصيانة الطرق- بهيئة الأشغال العامة والسيد/ حمد الكواري - مدير العلاقات العامة - هيئة الأشغال العامة، وذلك لمناقشتهم حول هذا الموضوع .
من ناحية أخرى يُناقش المجلس تقرير وتوصيات لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن ( ارتفاع أسعار الأدوية )، وناقشت اللجنة الموضوع بحضور الدكتورة/ عائشة إبراهيم الأنصاري مدير إدارة الصيادلة، والدكتور/ سامح عوض رئيس قسم التسجيل الدوائي بالمجلس الأعلى للصحة .
ويُناقش المجلس أيضاً المقترحين المقدمين من العضو/ شيخة بنت يوسف الجفيري، ممثل الدائرة " 9 " المطار، بشأن آلية تسجيل الطلاب في المدارس، واحتكار بيع الزي الرياضي لطلاب المدارس، ومقترحين العضو/ علي بن شاهين الكواري ممثل الدائرة "6 " بن عمران، بشأن المدارس الحكومية الواقعة وسط الأحياء السكنية، وارتفاع أسعار رسوم المدارس الخاصة .

قانون رقم (4) لسنة 2008 بشأن إيجار العقارات
قانون رقم (2) لسنة 1975 في شأن إيجار الأماكن والمباني
قانون رقم (١٥) لسنة ٢٠١٠ بشأن حظر سكن تجمّعات العمّال داخل مناطق سكن العائلات
الشورى يفتح ملف سكن العزاب
لجنة المرافق بالشورى تناقش مشاكل "سكن العزاب"
تنظيم سكن العزاب ينهي معاناة المواطنين
اليوم إعلان إجراءات تنفيذ حظر سكن العمال وسط العائلات
تطبيق قانون حظر سكن العمال وسط العائلات أول نوفمبر 
قانون نقل سكن العمال أشعل الأسعار في المنطقة الصناعية
بعد إعلان وزارة البلدية تطبيق قانون حظر سكن العمال وسط العائلات في نوفمبر
البلدي يناقش آلية تنفيذ قانون حظر سكن العمال 
البلديات تستعد لتطبيق قانون حظر سكن العمال

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك