تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية -   السبت 02 ذو الحجة 1432 الموافق 29 أكتوبر2011

شراكة بين جامعة قطر ومؤسسات قانونية بريطانية

كتبت - هناء صالح الترك:

عقدت كلية القانون بجامعة قطر شراكة وتعاونا مع مؤسسة بينسنت مايسونس، وهي مؤسسة قانونية بريطانية دولية رائدة في مجال القانون، لتقديم دورات تدريبية لطلاب القانون في مكتبها في دبي، خلال شهر يوليو 2011، دعيت الطالبتان، اسماء اسماعيل المطاوع، وسلمى ابراهيم السلمان، وبتمويل من المكتب القانوني البريطاني للمشاركة في برنامج التدرب القانوني في دبي الذي ينظمة المدير الشريك في بينسنت مايسونس، وفي إطار نفس الشراكة القى السيد ساشين كيرور، والدكتور جان تروبي، محاضرة في كلية القانون جامعة قطر. وقد كانت التجربة ناجحة بحيث تعلم الطلاب الكثير عن مزاولة مهنة المحاماة والمهن القانونية خلال تواجدهم في مكتب بينسنت مايسونس في دبي.
هذا وعقد السيد ساشين كيرور مع عميد كلية القانون الدكتور حسان عكور اجتماعا ضم الدكتور جان تروبي والدكتورة ميليسا ديرنغ مونتوش، منسق برنامج " التدريب " في كلية القانون، لبحث مستقبل برنامج التدريب وتوسيع العلاقات مع كلية القانون. والجدير بالذكر، ان الدكتورة مونتوش قد نظمت بنجاح برنامج التدريب الجديد مع السيد كيرور والذي كان مفيدا جدا لطلبة القانون، إذ سيساعدهم على التقدم مهنيا في مجال القانون.
وقد رحب الدكتور جان تروبي، رئيس تحرير " المجلة الدولية للقانون" التي تدعمها جامعة قطر، بالمحامين من بينسينت مايسونس ودعاهم لتقديم مقالات حول القضايا الراهنة في الحياة القانونية لنشرات مرتقبة في قسم "الملاحظات التطبيقية" وقال إن هذه الشراكة مشروع ناجح للطرفين.



قانون رقم (1) لسنة 2000 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 1977 بإنشاء جامعة قطر -ألغي بنص المادة (18 ) من المرسوم بقانون رقم ( 34 ) لسنة 2004
القانون وفقًا لأخر تعديل قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك