تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية- الخميس 07 ذو الحجة 1432 الموافق 3 نوفمبر2011

 انتخابات الشورى تُعزّز مشاركة المرأة والشباب

كتبت - عائشة بوهادي:

إعلان حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى عن إجراء أول انتخابات لعضوية مجلس الشورى في النصف الثاني من 2013 استقبله القطريون بفرحة عارمة، حيث يُؤكّد المحامون ورجال الأعمال أن القرار يفتح آفاق المشاركة السياسية أمام الشباب والمرأة القطرية بصفة خاصة، وتعزيز دورهم في العمل السياسي .
يقول المحامي القطري المعروف عبدالله المسلم: إن إعلان سمو الأمير المفدى عن إجراء أول انتخابات للشورى في 2013، يُشجّع الشباب والمرأة على المشاركة السياسية ويُعطي فرصة لحين إجراء الانتخابات بتعزيز الوعي السياسي بأهمية المشاركة السياسية، ودور مجلس الشورى في مسيرة الديمقراطية .
وأضاف: سأُشارك وسأترشّح لهذه الانتخابات وسأكون من المرشّحين الأوائل، فنحن أفراد القانون وجودنا كجهة تشريعية والمجلس دوره تشريعي، وهذا ما تمنيناه وما نأمل فيه سواء بشخصي المتواضع أو من يملك الكفاءة من أبناء قطر. نتمنّى أن يكون دورنا ودور الأعضاء المنتخبين فعالاً وبناءً لأن قطر وأهل قطر يستاهلون كل الخير. وكل التوفيق لبلادي ولأبنائها الأوفياء.
رجل الأعمال جابر المري يرى أن قراراً بهذا الشكل يُعتبر أمراً مشجّعاً يُعطي الهمّة للشباب ويُقوّي طموحهم المستقبلي ويُعطيهم دفعاً لتحسين أدائهم وللترشّح أيضاً، وأقصد سواء طلابنا داخل قطر أو أولئك الذين يدرسون بالخارج، فمساهمة هذا الجيل الجديد تميّزه عن غيره وأبناؤنا لديهم ما يُؤهّلهم .
وأضاف: لا أتصوّر أنني سأترشّح إنما سأترك الفرصة لمن هم أولى منّي وأقدر من مكانة علمية وأفكار واهتمامات سياسية في مجال المعترك السياسي والاجتماعي، وهذا هو الوقت المناسب لهؤلاء الرجال .
ويقول رجل الأعمال علي الجاسم أن فكرة انتخابات مجلس الشورى فكرة صائبة وممتازة وسمو الأمير دائماً يستبق الأحداث ويُفاجئ الشعب بما يسرّه ويُطمئنه في حياته ويضمن له عيشاً كريماً، أتمنّى أن تحمل هذه الخطوة البنّاءة الكثير لقطر وللقطريين، وبالنسبة لي قد أترشّح وأدعو كل من يُريد أن يخدم بلاده قطر أن يترشّح أيضاً، والله ولي التوفيق. إنها خطوة مباركة فعلاً وستُضيف لاقتصاد البلاد وتُساعد على الانفتاح على الآخرين. ومبادرة كهذه انتظرناها وجاء وقتها والتوفيق للجميع بإذن الله .
وبين من بارك القرار ومن قرّر أنه سيترشّح إن شاء الله، جاءت هذه المبادرة طيّبة لتُثلج صدر القطريين الذي يجدون في قرارات سمو الأمير كل ما يضمن لهم الحياة الكريمة .

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (6) لسنة 1979م باللائحة الداخلية لمجلس الشورى
الأمير يخاطب مجلس الشورى اليوم  
الأمير : أول انتخابات للشورى في 2013

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك