تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية-  الأثنين 18 ذو الحجة 1432 الموافق14 نوفمبر2011

 إتمام المشروع النهائي للاتحاد الجمركي الخليجي .. قريباً
على هامش الاجتماع الـ14 للجنة القانون الجمركي العربي ..الكواري:

القاهرة - إبراهيم شعبان:

أكد السيد مرشد شاهين الكواري، مدير الشؤون القانونية بالإدارة العامة للجمارك، ان قطر من بين الدول التي قدمت مشروع القانون الجمركي الموحد وساهمت فى شرح أحكامه الخاصة وتوضيح فوائده الاقتصادية باعتباره لبنة أساسية لإقامة الاتحاد الجمركي العربي الموحد.
وأكد الكواري في تصريحات خاصة لـ الراية على هامش ترؤسه للوفد القطري المشارك في الاجتماع الـ 14 للجنة القانون الجمركي الموحد بالجامعة العربية، والذي بدأ أمس ويستمر 3 أيام، أن الدول العربية أوشكت على الانتهاء من إعداد المشروع باستثناء 5 أو 6 بنود خاصة بالاعفاءات الجمركية ونطاقها والمخلفات الجمركية والاحكام الخاصة بالملكية الفكرية، والتي تم إرجاؤها الى الاجتماعات المقبلة لمناقشتها باستفاضة.
واشار الكواري الى أهمية القانون الجمركي العربي في تنشيط التجارة البينية العربية وتوحيد الاجراءات الجمركية مما يؤدي الى تعاظم قوة الاقتصاد العربي بشكل يجعله قادرا على مواجهة التحديات.
كما أشار الكواري إلى قرب إتمام المشروع النهائي للاتحاد الجمركي الخليجي بشكل مشابه للاتحادات الجمركية العالمية، مؤكدا وجود رغبة حقيقية لدى دول المجلس في توحيد كافة الاجراءات الجمركية.
كما شدد الكواري على حرص قطر على ألا تخرج عن منظومة الاتحاد الجمركي الخليجي في جميع الاتفاقيات.
ضم الوفد القطري كلا من السيد احمد محمد القبيسي، رئيس وحدة التعاون الدولي بالإدارة العامة للجمارك ومشعل مبارك السليطي بالإدارة العامة للجمارك.

قانون رقم (6) لسنة 1983 ببدء الخطوات التنفيذية للاتفاقية الاقتصادية الموحدة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية
قانون رقم (40) لسنة 2002 بإصدار قانون الجمارك
قرار مجلس الوزراء رقم (21) لسنة 2004 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك
تولي عناية كبيرة لقانون الجمارك العربي الموحد..
مقترحات قطرية لتفعيل القانون الجمركي العربي 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك