تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية-  الأثنين 18 ذو الحجة 1432 الموافق14 نوفمبر2011

قطر الدولية تطلق عدة مبادرات تعليمية جديدة
لتعليم عالمي عبر الإنترنت ومنتدى لتطوير المناهج

الدوحة -الراية:

أعلنت مؤسسة قطر الدولية "QFI " عن اطلاق عدة مبادرات تعليمية جديدة خلال اسبوع التعليم الدولي الذي ينطلق اليوم ويستمر 5 أيام .
وأكدت في بيان لها انها ستطلق مبادرة "الصف الى الصف "C2C" وهو تعليم عالمي على الانترنت، ومجتمع تعليمي اجتماعي للمدرسين، مكرس الى اكتشاف الموارد والمحتوى الملتزم بالمعايير والتأليف والتعلم مدى الحياة.
وقد اشتركت (QFI) مع ميدان لابتكار هذا المجال من التعليم المفتوح، عبر توفير النفاذ اللغات الذي سيعزز ويلهم مجتمعات التعلم المتنوعة في العالم.
كما ستتضمن مبادرة C2C التكنولوجيات المساعدة للأشخاص ذوي الاعاقة من خلال تعاون (QFI) مع مدى MADA تكنولوجيات قطر المساعدة.
تم اطلاق برنامج الصف - الى - الصف C2C مع مشروع اكاديمية بوسطن للفنون، الذي يعرف بـ "الأتراب يعلمون الأتراب" PEP وهو عبارة عن منتدى يقوده الطلاب لتطوير المناهج ويقوم بتدريب الطلاب على المهارات والأدوات التي يحتاجون اليها لتعليم أترابهم.
وتستضيف (QFI) ورشة عمل هذا الاسبوع في الدوحة أساتذة من الولايات المتحدة وقطر لتعلم كيفية التصرف كمسهلي PEP، عبر مساعدة الطلاب لأن ينجحوا كمدرسين.
وقالت ماغي ميتشل سالم، المدير التنفيذي لمؤسسة قطر الدولي: تشكل مبادرتي C2C جزءاً من منصة "YALLA " الابتكارية التابعة لمؤسسة قطر الدولية، وهو مجال متعدد اللغات على الانترنت بحيث يضم مسهلا، من أجل التعاون العابر للثقافات.
يوفر "يلا" فرصا جديدة للاشتراك والتعاون في برامج QFI لطلاب وأساتذة المدارس المتوسطة والثانوية.
ويشجع الطلاب على تطوير كفاءات القرن الحادي والعشرين العالمية التي يحتاجونها للتفوق في الجامعة وفي مهنتهم. ندعم الأساتذة عبر الاستماع الى حاجاتهم وتزويدهم بأساليب ابتكارية لاشراك طلابهم.
وستسلط QFI على أهمية تعليم اللغة العربية بجودة عالية من خلال مبادرات عديدة في المؤتمر السنوي للمجلس الأمريكية لتعليم اللغة الاجنبية ACTEL ، والذي يعقد 17 الجاري ولمدة 4 ايام في دنفر، كولورادو.
كما أعلنت QFI عن اطلاق عدة منح تعليمية جديدة لمرة واحدة ستبدأ QFI بقبول الطلبات على الانترنت اعتباراً من ١٢ ديسمبر تضم منح QFI الصفية لتعزيز التفوق في الصف، منح تطوير المناهج لتحسين تعليم اللغة والثقافة العربية في المدارس الأمريكية الرسمية، ومنحتين الى المدارس لدعم برامج مقررات اللغة العربية في المدارس الأمريكية والمدارس الحكومية.
وستستضيف QFI ورشة عمل قبيل انعقاد المؤتمر لـ 50 استاذ لغة عربية من حول العالم، ومن خلال مجموعة الاهتمام الخاص باللغة العربية SIG التابعة للمجلس الامريكي نال 24 استاذا منحة كاملة او جزئية من مؤسسة قطر الدولية لحضور مؤتمر ACFTL وفي اثناء المؤتمر ستستضيف QFI ورشات عمل لمجموعات صغيرة بالاضافة الى جلسات تنمية محترفة، كما انها ستستضيف حفل استقبال خلال المؤتمر للاساتذة ومدراء المدارس.
ومؤسسة قطر الدولية QFI ش.م.م، هي مؤسسة تابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ومقرها الولايات المتحدة وتسعى لربط الثقافات وتطوير المواطنية العالمية من خلال التعليم ان QFI ، وهي منظمة لا تتوخى الربح في واشنطن دي سي، وتركز نشاطها على تقديم المنح وانشطة برامج تعزز التعليم كقوة تسهل التعاون بين الحدود الجغرافية والاجتماعية والثقافية، تمول QFI.
وستطبق QFI مهمتها من خلال البرامج التعليمية والتطوعية الابتكارية، والتي توحي بالتبادلات المستمرة للخبرة والمعرفة، تركز برامجنا على المسائل المترابطة ذات الاهمية العالمية: التعليم، خرط الشباب والتكنولوجيا.
وتكمن رؤية QFI في عالم يحضن ويحترم التنوع ويقدر التعلم مدى الحياة ويمكن الافراد من التحرك لتحسين مستقبلهم.



قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
قانون رقم (14) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
قـطر تبنت برنامجاً طموحاً لإصلاح التعليم وتطويره
«المجلس الأعلى» يبحث تطوير التعليم 
إشادة عربية بجهود قطر في تطوير التعليم  
د. شيخة المسند لـ الشرق: أكدت أن جهود الأمير لتطوير التعليم بدأت تؤتي ثمارها 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك